رياضة دولية

بعد مسيرة حافلة مع الأرجنتين.. دي ماريا يعلن موعد اعتزاله الدولي

ويعد دي ماريا رابع أكثر لاعبي الأرجنتين مشاركة دولية بـ136 مباراة- جيتي
ويعد دي ماريا رابع أكثر لاعبي الأرجنتين مشاركة دولية بـ136 مباراة- جيتي
أعلن الارجنتيني أنخل دي ماريا، الخميس، أنه سيعتزل دوليّا بعد انتهاء مسابقة "كوبا أمريكا" لكرة القدم، المقررة صيف العام 2024 في الولايات المتحدة.

وكتب دي ماريا عبر حسابه على إنستغرام: "مع كل الألم الذي في روحي والغصة في حلقي، أقول وداعا لأجمل شيء حدث لي في مسيرتي".

وستقام مسابقة كوبا أمريكا التي يحمل المنتخب الأرجنتيني لقبها، بين 20 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو المقبلين، بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة من أمريكا الشمالية.

وتابع اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، الذي يلعب حاليّا في صفوف بنفيكا البرتغالي، وسبق له أن لعب في ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وباريس سان جرمان الفرنسي، ويوفنتوس الايطالي: "ستكون هذه هي المرة الأخيرة التي أرتدي فيها قميص الأرجنتين".

وخاض دي ماريا آخر مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي انتهت بالفوز 1-0 على البرازيل الثلاثاء الماضي، في ريو دي جانيرو.

وخاض ديماريا 134 مباراة دولية ابتداء من العام 2008، سجل خلالها 29 هدفا، كما أحرز مع المنتخب اللقب التاريخي للمونديال 2022، وكوبا أمريكا 2021.

ويعد ديماريا رابع أكثر لاعبي الأرجنتين مشاركة دولية بـ136 مباراة، خلف ليونيل ميسي 180، وخافيير ماسكيرانو 147، وخافيير زانيتي 145. 

كما يعد الهداف التاريخي السابع للتانغو برصيد 29 هدفا، خلف ميسي، وغابرييل باتيستوتا، وسيرجيو أغويرو، وهيرنان كريسبو، ودييغو مارادونا، وغونزالو هيغواين.

التعليقات (0)