رياضة دولية

رئيس الفيفا يعلق على أحداث الشغب في مباراة البرازيل والأرجنتين

رئيس الفيفا عما جرى في المباراة: "ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا"- جيتي
رئيس الفيفا عما جرى في المباراة: "ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا"- جيتي
أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو، عن أسفه وإدانته للمواجهات بين أنصار منتخبَي البرازيل والأرجنتين، خلال لقاء الفريقين فجر الأربعاء، ضمن تصفيات مونديال 2026.

وقال السويسري إنفانتينو عبر حسابه على إنستغرام: "لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب أو خارجه".

وتابع "إن مثل هذه الأحداث، كما رأينا خلال مباراة تصفيات كأس العالم لكرة القدم بين البرازيل والأرجنتين على ملعب ماراكانا، ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف إنفانتينو: "يجب أن تكون الحماية مؤمنة للعب والتمتع بكرة القدم، وأناشد السلطات المختصة باحترام ذلك على جميع المستويات، لجميع اللاعبين، والأنصار، والأجهزة الفنية للمنتخبات، والمسؤولين، من دون استثناء".

وأدت المواجهات بين أنصار المنتخبين في المدرجات إلى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة، وتوجُّه لاعبي الأرجنتين إلى غرف الملابس، بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الأرجنتيني إلى أرضية المستطيل الأخضر، بعد أن هدأت الأمور في المدرجات، وخرج المنتخب فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتامندي، منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل أول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

وباتت خسارة البرازيل هي الثالثة على التوالي له في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، في واحدة من أسوأ النتائج في تاريخ السامبا عبر التاريخ في التصفيات.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقي 2.

بينما يحل منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقي 7.

وتقام بطولة كأس العالم القادمة لأول مرة في 3 دول، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وبمشاركة 48 فريقا في الفترة من 11 حزيران/ يونيو إلى 19 تموز/ يوليو 2026
التعليقات (0)