سياسة عربية

إجلاء 100 روسي من غزة.. وقطر تخلي حاملي إقامتها من القطاع

ترحيب دولي واسع بإعلان الهدنة في غزة- جيتي
ترحيب دولي واسع بإعلان الهدنة في غزة- جيتي
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في وقت مبكر من صباح الجمعة، أن رحلة خاصة أعادت إلى موسكو 103 مواطنين روس أجلوا من غزة.

وذكرت الوزارة، أن المجموعة عادت إلى الوطن على متن طائرة من طراز "إليوشن-76" في رحلة عارضة.

والأربعاء أشاد الكرملين باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي دخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة، ووصفه بأنه "أول نبأ سار منذ فترة طويلة".

إظهار أخبار متعلقة


وفي ذات السياق، أعلنت دولة قطر إجلاء 20 فلسطينيا من حملة الإقامة القطرية من قطاع غزة عن طريق مدينة العريش، عبر طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وبحسب الخارجية القطرية، فقد كان في استقبال المجموعة التي جرى إجلاؤها من غزة، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لولوة الخاطر.

وذكر بيان الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود دولة قطر الإنسانية بقطاع غزة لحماية المدنيين، وتقديم الدعم اللازم لهم، مؤكدة أن الجهود مستمرة لإجلاء حَمَلَة الإقامة القطرية من العالقين في القطاع.


من جانبها قالت "الخاطر" في منشور على منصة  "إكس": "كان الأشقاء يقضون إجازاتهم في قطاع غزة عندما بدأ العدوان على القطاع، واليوم بحمد الله وبعد عدة أسابيع من المحاولات، تم لمّ شملهم ببقية أفراد أسرهم في قطر".

إظهار أخبار متعلقة




وأضافت: "العمل قائم على لمّ شمل بقية الأسر العالقة من حمَلة الإقامة القطرية"، قبل أن تختتم تدوينتها بالقول: "ندعو الله أن يحفظ كل أهلنا في غزة ويجعلها بردا وسلاما عليهم".
التعليقات (0)