سياسة عربية

رئيس الموساد الإسرائيلي يصل قطر لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تبادل الأسرى

توقعات بالإعلان عن وقت الهدنة خلال ساعات - جيتي
توقعات بالإعلان عن وقت الهدنة خلال ساعات - جيتي
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن رئيس الموساد الإسرائيلي، دافيد برنياع، غادر إلى قطر من أجل لقاء مسؤولين كبار هناك، ووضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل النهائية لصفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وبحسب الصحيفة يريد برنياع التأكد من تنفيذ الصفقة ومنح الاحتلال الإسرائيلي ما طلبه، والترويج لمطالب تل أبيب.

ولفتت إلى أن برنياع على اتصال وثيق مع رئيس الاستخبارات الأمريكي المركزي، بيل برنز، الذي شارك في صياغة الصفقة، إلى جانب مبعوث الرئيس الأمريكي، بريت ماكغورك، ويرافقه في الزيارة نيتسان ألون المسؤول عن ملف الأسرى في دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



ونشرت دولة الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء تفاصيل بشأن معتقلين فلسطينيين من المقرر إطلاق سراحهم بموجب اتفاق تم التوصل إليه بوساطة خارجية مقابل إطلاق سراح أسرى تحتجزهم حركة حماس في غزة، وهو إجراء يبدو أن الهدف منه هو السماح ببحث أي عوائق قانونية قد ترِد في اللحظات الأخيرة.

ويبدو أن القائمة التي نشرتها وزارة العدل تشمل 300 سجين، أي مثلي العدد الذي يبلغ 150 من النساء والقصّر الذين وافقت إسرائيل على إطلاق سراحهم مقابل 50 رهينة ضمن اتفاق يشمل هدنة مبدئية للحرب مدتها أربعة أيام قد تقود إلى إطلاق سراح المزيد من الجانبين.

وفجر الأربعاء، أعلنت الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

التعليقات (0)