سياسة عربية

مقتل خمسة من "حزب الله" في العراق بضربات أمريكية على مواقعهم

الضربات كانت ردا على الهجمات على القوات الأمريكية
الضربات كانت ردا على الهجمات على القوات الأمريكية
أعلنت كتائب حزب الله بالعراق، اليوم الأربعاء مقتل خمسة من عناصرها في الضربات الأمريكية على منطقة جرف الصخر جنوب بغداد.

وشن الجيش الأمريكي، فجر الأربعاء، ضربات على منشأتين في العراق، وذلك في إطار الرد على عشرات الهجمات من مسلحين تدعمهم إيران على مواقعه مؤخرا.

وقال الجيش الأمريكي في بيان: "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف البيان أن "الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

ونقلت وكالة رويترز، عن مسؤول عسكري أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الغارة التي شنتها الطائرات المقاتلة استهدفت ودمرت مركزا لعمليات كتائب حزب الله العراقية ومركزا للقيادة والسيطرة تابعا لها بالقرب من الأنبار وجرف الصقر جنوبي بغداد.

وقال المسؤول إن أفرادا من كتائب حزب الله كانوا في الموقعين، لكن تقييما يجري حول الخسائر البشرية.

اظهار أخبار متعلقة


وقبل نحو 24 ساعة، قال مسؤولون أمريكيون إن قوات أمريكية تعرضت لهجوم في قاعدة غربي بغداد، وإن طائرة حربية أمريكية من طراز إيه.سي-130 ردت "دفاعا عن النفس"، وقتلت عددا من المسلحين المدعومين من إيران.

وقال مسؤولان أمريكيان إن قاعدة عين الأسد الجوية تعرضت لهجوم بصاروخ باليستي قريب المدى، ما أدى إلى إصابة ثمانية أفراد ووقوع أضرار طفيفة في البنية التحتية.

وقصرت الولايات المتحدة حتى الآن ردها على 66 هجوما على قواتها في العراق وسوريا المجاورة، وهي الهجمات التي أعلنت فصائل عراقية متحالفة مع إيران مسؤوليتها عنها، على ثلاث مجموعات منفصلة من الضربات في سوريا.

وأصيب ما لا يقل عن 62 جنديا أمريكيا بإصابات طفيفة أو بإصابات دماغية في الهجمات.

وبدأت الهجمات المسلحة على القوات الأمريكية بطائرات مسيرة وصواريخ في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، وربطتها فصائل مسلحة عراقية بالدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في حربه المدمرة على غزة.
التعليقات (0)