سياسة عربية

الشريان يحذف تغريدة هاجم فيها "العربية" ويعتذر.. وتفاعل واسع

قال ناشطون إن الشريان "أوصل فكرته" رغم حذف التغريدة- إم بي سي
قال ناشطون إن الشريان "أوصل فكرته" رغم حذف التغريدة- إم بي سي
حذف الإعلامي السعودي داود الشريان تغريدة هاجم فيها قناة العربية، مقدما اعتذاره للقناة، ولزملائه السابقين فيها.

الشريان بعد الجدل الواسع الذي أحدثته تغريدته التي اعتبر فيها أن "العربية" لا تمثل السعودية، قام بحذفها، وكتب أخرى جاء فيها "في تغريدتي عن قناة العربية، وقعت في أبجديات الأصول، فضلا عن المهنية، وهي أني قلت رأيا في العلن، عن عمل زملاء أعمل معهم في ذات المؤسسة".

وأضاف "كان بإمكاني توصيل الفكرة عبر بريد إلكتروني، فضلا عن أني استخدمت عبارات فيها الكثير من المبالغة، وإن شئت التجني على جهد زملاء يبذلون ما في وسعهم لمواجهة هذا الطوفان من التحريض على وطني السعودية".

وأضاف الشريان الذي كان نائبا لمدير "العربية" سابقا: "لهذا، وجب علي الاعتذار لهم بشدة، ومن الجميع".

إظهار أخبار متعلقة


تغريدة الشريان جاءت بعد الجدل الواسع في أعقاب تغريدته التي قال فيها؛ إن "قناة العربية أصغر من التعبير عن السعودية، ولا تعرف حجم الرياض ومكانتها العربية والإسلامية، ودورها المحوري في إدارة أزمات المنطقة".

وكان مدير قناة "العربية" ممدوح المهيني هاجم الشريان، وقال؛ إن انتقاده لـ"العربية" مجرد "انطباعات شخصية وهواجس نفسية، لا تستند إلى معلومات أو أرقام"، وأضاف أن "ترديد الأكاذيب لا يحولها لحقيقة".

وقال ناشطون؛ إن الشريان "أوصل فكرته" رغم حذف التغريدة، فبرغم اعتذاره، إلا أن ناشطين واصلوا هجومهم على قناة "العربية" متهمينها بالانحياز ضد أهالي قطاع غزة، والمقاومة الفلسطينية، والترويج بشكل أو بآخر للدعاية الإسرائيلية في العداون.




التعليقات (0)