سياسة عربية

"الحوثي" تهدد باستهداف أي سفن تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية

"الحوثي" دعت جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن الإسرائيلية- إكس
"الحوثي" دعت جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن الإسرائيلية- إكس
قال يحيى سريع المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن، إن الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو التي ترفع العلم الإسرائيلي.

ودعا المتحدث عبر قناة الجماعة على "تليغرام" جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.

وكان زعيم جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" عبد الملك الحوثي تعهد قبل أيام بمواصلة الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال في كلمة بثها التلفزيون: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه ولا يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه.

وأضاف: "سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك فإنه لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها".

وأضاف أن "اعتماد الاحتلال الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوى وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه".

وتابع قائلا: "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نشر زوارق حربية في البحر الأحمر ضمن إطار التعزيزات العسكرية، وذلك بعد يوم من إطلاق جماعة الحوثي ما قالت إنها دفعة صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، على أهداف مختلفة في الكيان الإسرائيلي، ردا على حربه المستمرة على غزة.
التعليقات (0)