سياسة دولية

الرئيس الإندونيسي: سأبلغ الرئيس الأمريكي بوجوب وقف الحرب في غزة فورا

دعت إندونيسيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة- الأناضول
دعت إندونيسيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة- الأناضول
قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الخميس إنه سيبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن في لقاء سيجمعهما الاثنين القادم بوجوب وقف الحرب في غزة.

وأضاف: "سأبلغ الرئيس جو بايدن بأنه يتعين وقف الحرب بين إسرائيل وحماس على الفور" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومن المنتظر أن يتوجه الرئيس الإندونيسي إلى الرياض للمشاركة في قمة دولية حول العدوان على غزة،، وقال إنه سينقل نتائجها إلى بايدن.

وتنضم إندونيسيا بذلك للكثير من الدول التي تدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال متحدث باسم البيت الأبيض في وقت سابق إن جوكو وبايدن سيناقشان أيضا سبل الالتزام بالقانون الدولي والحفاظ على حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادي.

وأول أمس الثلاثاء نفت إندونيسيا، تصريحات أدلى بها متحدث باسم الجيش الاحتلال قال فيها إن هناك شبكة من الإنفاق أسفل مستشفى موّلت بناءه شمال قطاع غزة المحاصر.

وقالت وزارة الخارجية الإندونيسية في بيان، إن :المستشفى الإندونيسي في غزة منشأة بناها الشعب الإندونيسي بالكامل لأهداف إنسانية تتمثل في خدمة الحاجات الطبية للشعب الفلسطيني في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وتعرض المستشفى الإندونيسي شمال القطاع إلى فصف مكثف طال المنطقة المحيطة به.

والأحد الماضي، شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي دعا إليها تحالف الشعب الإندونيسي لنصرة فلسطين، شعارات تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف الحرب.

وشارك في المظاهرة وزراء في الحكومة وقادة أحزاب وبرلمانيون وقادة منظمات إسلامية إندونيسية.

وقدّر المنظمون عدد المشاركين في المظاهرة بنحو مليون ونصف مليون شخص، علما بأن إندونيسيا كانت قد شهدت العديد من المظاهرات الداعمة لغزة والمنددة بالحرب الإسرائيلية عليها، وذلك خلال الأسابيع الماضية.
التعليقات (0)