سياسة عربية

شقيق شهيد وأب لـ4 أطفال.. الكشف عن هوية الأسير الذي استشهد أمس في سجون الاحتلال

حملات اعتقال واسعة شنها الاحتلال في الضفة مع بدء العدوان على غزة- الأناضول
حملات اعتقال واسعة شنها الاحتلال في الضفة مع بدء العدوان على غزة- الأناضول
كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن هوية الأسير الشهيد في سجن “مجدو” الصهيوني، الذي أعلن عن استشهاده أمس.

وذكرت الهيئة، أن الشهيد هو عبد الرحمن أحمد محمد مرعي البالغ من العمر 33 عاما، من بلدة قراوة بني حسان، شمال غربي مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية.

Image1_11202314125750844499222.jpgوقالت الهيئة، إن الشهيد الأسير مرعي اعتقل في 25 شباط/ فبراير هذا العام، وبقي في السجن ولم يصدر بحقه أي حكم، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، وشقيق الشهيد محمد مرعي.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت، أن "ما تعرض له الشهيد مرعي هو جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، كما أنه أبلغ محامي الشهيد بأن الاحتلال سيجري تشريحا لجثمانه".

وأفادت عائلة مرعي بأن مكتب الارتباط الفلسطيني أبلغهم بأن شهيد الأمس في مجدو هو نجله عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي “أبو حمزة”.

والشهيد عبد الرحمن هو شقيق الشهيد محمد مرعي الذي ارتقى بعملية اغتيال عام 2005، وكذلك ابن عم الشهيد عدنان مرعي والأسير المحرر القسامي المبعد سلامة مرعي.

Image1_11202314125833141328321.jpg

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن مرعي هو الأسير الخامس الذي يستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة.

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد القيادي في "حماس" المعتقل إداريا عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو”، فيما أعلن الاحتلال في اليوم التالي عن استشهاد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا جنوب غربي مدينة رام الله، في سجن “عوفر” العسكري.

والاثنين الماضي استشهد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر”.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرا شهيدا، منهم 15 شهيدا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.
التعليقات (0)