سياسة عربية

إضراب شامل يعم مدن الضفة الغربية تنديدا بمجزرة المعمداني

جرى تنكيس الأعلام في الضفة حدادا على شهداء المجزرة- "إكس"
جرى تنكيس الأعلام في الضفة حدادا على شهداء المجزرة- "إكس"
عم الإضراب جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، تنديدا بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الأهلي المعمداني التي أسفرت عن مئات الشهداء والمصابين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الثاني عشر على التوالي في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وشمل الإضراب الشامل الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في المحافظات الشمالية كافة مفاصل الحياة في الضفة الغربية.

وأُغلقت الجامعات، والبنوك والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبية إلى الاستمرار في فعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل المناطق والشوارع والميادين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، وقد أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

وعم الحداد الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجرى تنكيس الأعلام على المؤسسات الرسمية في الضفة حدادا على شهداء مجزرة المعمداني.

مواجهات

وبالتزمن مع الإضراب الشامل اندلعت، فجر الأربعاء، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المستشفى المعمداني في غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز الجلمة أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه الشبان الذين خرجوا في تظاهرة منددة بالمجزرة.

وفي السياق، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرى وبلدات محافظة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مواطنين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللها اعتقال 35 مواطنا من أنحاء متفرقة في محافظة الخليل.

وأفادت "وفا" بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما في البطن، والثاني في القدم والعشرات بالاختناق، جراء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام بلدة الشيوخ، حيث نُقلا إلى المستشفى، ووُصفت إصابتاهما بالمستقرة.

وأشارت "وفا" إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت 14 مواطنا.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية عند كل مداخل الخليل وبلداتها ومخيماتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 16 مواطنا من مخيم عايدة شمال بيت لحم.


والثلاثاء، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني في غزة الذي يعد ملاذا للمصابين والجرحى والنازحين، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة مئات آخرين.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية غضبا عربيا ودوليا، وخرجت تظاهرات حاشدة في مدن عواصم عديدة حول العالم تنديدا بوحشية العدوان.
التعليقات (1)