سياسة عربية

ازدياد الغضب بعد دعوة مُشرّعة أمريكية لـ"موت جميع الفلسطينيين"

في فلوريدا، هناك دعوات لتوجيه اللوم إلى سالزمان من قبل أولئك الذين يعارضون تعليقاتها
في فلوريدا، هناك دعوات لتوجيه اللوم إلى سالزمان من قبل أولئك الذين يعارضون تعليقاتها
يزداد الغضب عالميا لدى المتعاطفين مع سكان قطاع غزة، بسبب تعليق علني دعا إلى "موت جميع الفلسطينيين"، وأدلت به مشرعة عن الحزب الجمهوري في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وجاءت هذه التصريحات، بحسب صحيفة الغارديان، خلال مناقشة في المجلس التشريعي للولاية، حول الدعوة إلى وقف إطلاق النار في الغزو الإسرائيلي لغزة، والذي أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وأوضحت الصحيفة أنه في خطاب تأييد قرار وقف إطلاق النار، قالت الممثلة الديمقراطية لولاية فلوريدا أنجي نيكسون: "قد وصلنا إلى 10 آلاف قتيل فلسطيني.. كم سيكون كافيا؟".

ومن جهتها، أجابت المشرعة الجمهورية في ولاية فلوريدا الأمريكية ميشيل سالزمان، قائلة: "جميعهم".

وقال فرع فلوريدا لمجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية (كير فلوريدا)، وهو أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة، في بيان له، إن تصريحات سالزمان كانت "دعوة مروعة للإبادة الجماعية" و"نتيجة مباشرة لعقود من القمع، وتجريد الشعب الفلسطيني من إنسانيته على يد دعاة الفصل العنصري الإسرائيلي وممكنيهم المتلهفين في الحكومة ووسائل الإعلام".

وجاءت هذه التصريحات، في أعقاب انتقاد عضوة الكونغرس عن ولاية ميتشيغان، رشيدة طليب، الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في الكونغرس الأمريكي، بعد أن رددت صرخة شعبية من أجل فلسطين وصفها البعض بأنها معادية للسامية، لكن آخرين قالوا إنها دعوة للحقوق المدنية الفلسطينية.

ويعاقب قرار اللوم، الذي أيده 22 ديمقراطيًا، طليب بزعم "الدعوة إلى تدمير دولة إسرائيل" و"الترويج لروايات كاذبة" حول هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الذي شنته حركة حماس على دولة الاحتلال.

وفي فلوريدا، هناك دعوات لتوجيه اللوم إلى سالزمان من قبل أولئك الذين يعارضون تعليقاتها.

وبدوره، قال الإمام عبدالله جابر، المدير التنفيذي لـCair-Florida، إن "كلمات سالزمان خطيرة للغاية وتجرد الفلسطينيين هنا في الوطن وتحت الاحتلال الإسرائيلي من إنسانيتهم، ويجب أن تواجه انتقادات حزبها والرفض العلني من جميع المشرعين في فلوريدا".
التعليقات (2)