سياسة دولية

غارات أمريكية ضد أهداف "مرتبطة بإيران" في سوريا

مسؤول أمريكي: كان منشأة قيادة وتحكم- أ ف ب
مسؤول أمريكي: كان منشأة قيادة وتحكم- أ ف ب
أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الجيش شن ضربات ضد أهداف في سوريا، قال إنها تتبع جماعات مرتبطة بإيران.

وقال أوستن: نفذنا ضربات دقيقة اليوم على منشآت شرقي سوريا، يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات المرتبطة بإيران؛ ردّا على الهجمات المستمرة ضد الأفراد الأمريكيين في العراق وسوريا.

وأضاف أنه تم تنفيذ الضربات ضد منشأة تدريب ومنزل بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور شرقي سوريا.

وأكد أوستن أن الرئيس جو بايدن وجه بشن الضربات في سوريا، من أجل توضيح أن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها.

إظهار أخبار متعلقة


من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول دفاع أمريكي قوله؛ إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين في سوريا على جماعات متحالفة مع إيران، الأحد، فيما بدا أنه أحدث رد على سلسلة هجمات استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

وذكر المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم ذكر هويته، أن أحد الهدفين كان منشأة لتخزين الأسلحة. وأضاف أن الهدف الآخر كان منشأة "قيادة وتحكم"، مما يشير إلى أنها مقر أو مبنى آخر مأهول.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة تجري مراجعة؛ لمعرفة ما إذا كانت الضربتان تسببتا في مقتل أو إصابة أي فرد من الجماعات المتحالفة مع إيران.

شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية نقلت عن مسؤول في البنتاغون قوله إن انفجارات استمرت نحو ساعتين في أحد الموقعين المستهدفين شرقي سوريا، مضيفا أن 6 إلى 7 مقاتلين مرتبطين بإيران قتلوا خلال الغارات.

وكانت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تعرضت لهجمات بالمسيرات والصواريخ من قبل "المقاومة الإسلامية" في العراق؛ وذلك ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
التعليقات (1)