سياسة عربية

غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان وحزب الله يرد

قصف لبنان -الأناضول
قصف لبنان -الأناضول
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية عنيفة على مناطق عدة في جنوبي لبنان، تسببت بوقع أضرار مادية كبيرة، دون أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن غارات إسرائيلية استهدفت بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل بأكثر من غارة جوية، أصابت إحداها منزلا من 3 طوابق، وأدت لأضرار مادية كبيرة، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وجبل اللبونة في محافظة الجنوب، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

اظهار أخبار متعلقة



وأفاد المصدر بقصف استهدف سهل مرجعيون وأحراج بلدة شبعا في محافظة النبطية، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس": "هاجمت طائرات حربية أهدافًا لمنظمة حزب الله، بما في ذلك مستودع أسلحة، ومواقع إطلاق صواريخ، وبنية تحتية لتوجيه الإرهاب، ومواقع توجد بها وسائل تكنولوجية".

وأضاف أن الهجوم جاء ردا على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية في وقت سابق من مساء الثلاثاء تجاه شمال إسرائيل.

وتابع جيش الاحتلال بأن قواته هاجمت أيضا خلية حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت مصادر إطلاق نيران داخل الأراضي اللبنانية، بعد رصده نحو 20 عملية إطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

فيما قالت جماعة "حزب الله" في بيان، إنها "استهدفت مرابض مدفعية "إسرائيلية" في فلسطين ‏المحتلة، ردا على استهداف إحدى نقاطه في ‏إقليم ‏التفاح جنوب لبنان ليل الاثنين الماضي.
التعليقات (0)