سياسة عربية

حزب الله يؤكد جهوزيته.. متى يحين وقت العمل ضد إسرائيل؟

نعيم قاسم: "حزب الله يعرف واجباته تماما ونحن حاضرون وجاهزون"- جيتي
نعيم قاسم: "حزب الله يعرف واجباته تماما ونحن حاضرون وجاهزون"- جيتي
كشف نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، جهوزية حزبه، مستفسرا "متى يحين وقت أي عمل للتحرك ضد إسرائيل؟ ومن أجل تقديم الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة، في مواجهتهم للاحتلال، ضمن عملية "طوفان الأقصى"".

وأوضح قاسم، خلال كلمته في تظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، "نحن كحزب الله نساهم في المواجهة وسوف نساهم فيها ضمن رؤيتنا وخطتنا، نتابع خطوات العدو ولدينا جهوزية كاملة ومتى يحين وقت أي عمل، سنقوم به".

وأضاف: "حزب الله يعرف واجباته تماما ونحن حاضرون وجاهزون بجهوزية كاملة ونتابع لحظة بلحظة؛ لن تؤثر الاتصالات في الكواليس التي جرت معنا من قبل دول كبرى ودول عربية ومبعوثين من الأمم المتحدة بشكل مباشر وغير مباشر، يطلبون منا ألا نتدخل في المعركة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، شارك ما يزيد عن ألف شخص في التظاهرة التي دعا لها حزب الله، عبر حمل الأعلام الفلسطينية، ولافتات كُتب عليها عدد من الشعارات من قبيل: "لبيك يا غزة"، كما هتف البعض "يا نصر الله يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب".

وكان حزب الله، قد أعلن الأربعاء، عن إطلاق صواريخ موجّهة باتجاه موقع عسكري للاحتلال الإسرائيلي، ردا على مقتل ثلاثة من عناصره.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن عمليات معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال، تواصل استمرارها لليوم السابع، فيما العدوان الجوي على غزة لم يتوقف منذ اليوم الأول للعملية.

إلى ذلك، يحاول الاحتلال تهجير سكان غزة الذين لم يقتلوا في الغارات الجوية، فيما حذرت الحكومة في قطاع غزة، المواطنين من التجاوب مع مساعي الاحتلال لتهجيرهم باتجاه المناطق الجنوبية للقطاع.
التعليقات (7)