سياسة عربية

الضفة الغربية على صفيح ساخن.. 8 شهداء برصاص الاحتلال في أقل من 24 ساعة

قوات الاحتلال تقتحم بلدات الضفة الغربية
قوات الاحتلال تقتحم بلدات الضفة الغربية
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على سكان الضفة الغربية والأراضي المحتلة، فيما تتواصل حملات الدهم والاعتقال التي يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي.

وقتل شاب فلسطيني ليل الاثنين/الثلاثاء وأصيب آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة بيت عنان شمال غربي القدس المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الساعات الـ24 الماضية برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس إلى ثمانية، أربعة منهم في طولكرم واثنان في القدس والخليل.


ففي طولكرم، استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن المقاومين الأربعة هم قادة في كتيبة طولكرم المعروفة باسم "الرد السريع"، وأن أحدهم من القسام، واثنان من كتائب شهداء الأقصى.

وقالت كتيبة طولكرم في سرايا القدس إنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم طولكرم.

اظهار أخبار متعلقة


وأصيب خمسة مواطنين بينهم سيدة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم فجر الثلاثاء، وأفاد شهود عيان "بإصابة شابين بشظايا صاروخ أطلقته طائرة مسيرة للاحتلال، وبإصابة سيدة في الكتف، وهي والدة الشهيد عز الدين عواد الذي اغتالته قوات الاحتلال مساء الاثنين. وأصيب شاب برصاصة في الفخذ، وشاب برصاصة في الصدر ووصفت إصابته بالخطيرة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي".


ونشرت قوات الاحتلال دورياتها وآلياتها في شوارع مدينة طولكرم، وتحديدا على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم، وشارع جامعة القدس المفتوحة، ونشرت قناصتها على أسطح المنازل والبنايات في المخيم ومحيطه.

وأفادت مصادر محليه لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين قرب جبل الجبيعة المقام عليه جدار الفصل العنصري بالبلدة، قبل أن تقوم باعتقالهما".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم طولكرم ترافقها جرافة مجنزرة حارتي البلاونة والحدايدة في المخيم، وسط تحليق لطائرة استطلاع، وشددت من حصارها عليه من كافة جهاته، واقتحمت عددا من منازل المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد قاسم محمد رجب، الذي اغتالته قوات الاحتلال إلى جانب ثلاثة شبان يوم أمس.

اظهار أخبار متعلقة


وتقوم جرافة الاحتلال بتجريف للشارع الرئيسي وسط المخيم، وتخريب أعمدة الكهرباء، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء منه.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن "إصابتين بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الظاهرية قرب الخليل، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهما إلى المستشفى".

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد برام الله وقرية فقوعة في جنين. وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلده بيت دقو شمال غربي القدس المحتلة، وحطمت نصبا خاصا بشهداء البلدة.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محليه بإصابة شاب برصاص الاحتلال في بطنه، وتم نقله إلى المركز الطبي في البلدة، ومن ثم تحويله إلى العلاج في مستشفى رام الله.

اظهار أخبار متعلقة


وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

واقتحمت القوات البلدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل في منطقتي التل والبالوع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وعولجوا ميدانيا.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سنجل شمالي رام الله، واعتقلت الشاب جهاد شادي صايل طوافشة خلال عمله في ورشته للسيارات.
التعليقات (1)