سياسة عربية

الأمم المتحدة تحذر: الإمدادات الغذائية في غزة لا تكفي سوى بضعة أيام فقط

قصف جيش الاحتلال عدة مخابر في غزة خلال عدوانه المستمر- منصة إكس
قصف جيش الاحتلال عدة مخابر في غزة خلال عدوانه المستمر- منصة إكس
قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم الأحد، إن تقديرات برنامج الأغذية العالمي تؤكد أن الإمدادات الغذائية في متاجر قطاع غزة لن تكفي إلا بضعة أيام أخرى.



وذكر المكتب أن الوصول إلى الغذاء الأساسي أصبح تحديا متزايدا في غزة، مؤكدا أنه لم يبق سوى عدد قليل من المخابز عاملة في القطاع؛ بسبب الدمار المستمر ونقص الدقيق والوقود.

اظهار أخبار متعلقة



وكرر المكتب الأممي تقديرات برنامج الأغذية العالمي، التي تشير إلى أن "الإمدادات الغذائية في متاجر غزة لن تكفي إلا لبضعة أيام أخرى".

وتعمد الاحتلال قصف واستهداف مخابز في قطاع غزة خلال تواجد واصطفاف عشرات الفلسطينيين على أبوابها، لشراء حاجتهم من الخبز، وفقا لمكتب الإعلام الحكومي.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريحات الشهر الماضي، إن تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا، ومفاقمة الوضع الإنساني، وزيادة صعوبته على المواطنين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر.

اظهار أخبار متعلقة



وشدد معروف على أن هذا الإجرام المركب يستدعي إدانة واضحة وموقفاً حازما من المجتمع الدولي، وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء الشعب الفلسطيني، وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال.
التعليقات (0)