سياسة دولية

مصادر: طائرة إسرائيلية خاصة تزور القاهرة لبحث ملف الأسرى

القناة العبرية: تواصل فيه تل أبيب مساعيها لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة
القناة العبرية: تواصل فيه تل أبيب مساعيها لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة
كشفت وسائل إعلام عبرية أن طائرة إسرائيلية خاصة استخدمها في السابق كبار المسؤولين الإسرائيليين حطت في القاهرة، ومكثت عدة ساعات، وعادت إلى تل أبيب.

وبحسب قناة "كان11" العبرية، فإن رحلة مماثلة قد أجرتها هذه الطائرة إلى قطر الأسبوع الماضي، بحسب وكالة "قدس برس".

وأوضحت القناة العبرية أن ذلك يأتي في الوقت الذي "تواصل فيه تل أبيب، مساعيها لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، دون الإعلان عن تحقيق أيّ تقدّم حتى الآن".

من ناحيته، أصدر ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بيانا باسم جهاز "الموساد"، أوضح فيه أنه "لا يوجد سوى جهة رسمية واحدة تتولى المساعي لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة، وأن أي جهة أخرى تدعي أن لها علاقة بالأمر غير مخولة بذلك".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، السبت، 3 إسرائيليين على الأقل، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت في أعقاب تنظيم تظاهرة في مدينة القدس الغربية، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس بغزة.

وذكرت قناة "12" العبرية الخاصة أنّ الشرطة اعتقلت 3 إسرائيليين على الأقل، جراء قمعها المئات من المتظاهرين، الذين حاولوا الوصول إلى مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت القناة إلى أنّ عددًا من الإصابات الطفيفة نتجت جراء قمع الشرطة للتظاهرة.

كما شهدت مدينة تل أبيب مشاركة آلاف الإسرائيليين في تظاهرة، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

ويتظاهر آلاف الإسرائيليين بشكل شبه يومي للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وتقدر مصادر عبرية وجود أكثر من 240 أسيرا إسرائيليا بحوزة حركة "حماس" وفصائل المقاومة بغزة.
التعليقات (0)