سياسة دولية

وزير الخارجية التايلاندي: 23 من رعايانا محتجزون في قطاع غزة

القسام أعلنت أن غير الإسرائيليين ضيوف في غزة لحين تحسن الظروف للإفراج عنهم فورا- الأناضول
القسام أعلنت أن غير الإسرائيليين ضيوف في غزة لحين تحسن الظروف للإفراج عنهم فورا- الأناضول
صرّح وزير الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكارا، اليوم الجمعة، أن حركة "حماس" تحتجز 23 تايلانديا، لديها في قطاع غزة

وكان باهيدا نوكارا، قد طلب من مصر وإيران وقطر، بحث مصير هؤلاء التايلانديين، وفق ما نقلته القناة الإسرائيلية الـ12. 



وبدوره، أكد دانيال هاغاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال اليوم الجمعة، أن هناك 241 أسيرا لدى "حماس" في قطاع غزة، بعدما أعلن، أمس الخميس، أن العدد وصل إلى 242 رهينة، بحسب قوله.


أعلن السياسي التايلاندي أريبين أوتاراسين، اليوم الجمعة، أنه أجرى محادثات سرية مع مسؤولين من حركة حماس الفلسطينية في إيران، الأسبوع الماضي، سعياً للإفراج الآمن عن الأسرى التايلانديين الذين تحتجزهم الحركة في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وكان قد ضغط باهيدا نوكارا، اليوم الجمعة، على نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لمعرفة مصير  المحتجزين، داعيا إياه للاستفادة من علاقات طهران مع حماس للمساعدة على إطلاق سراح مواطنيه. 

وقال بارنبري للصحفيين في بانكوك الجمعة: “قلت لهم إن التايلانديين العاملين هناك هم من ذوي الدخل المنخفض ويعملون في قطاع الزراعة لتحسين دخلهم”.

يعمل حوالي 30 ألف تايلاندي في دولة الاحتلال، معظمهم في قطاع الزراعة، وفق وزارة العمل التابعة للمملكة.

 وأفاد بارنبري بأن البلدان الثلاثة أعربت عن دعمها الكامل للمساعدة في المفاوضات.

وكانت كتائب القسام، أعلنت أن كافة المحتجزين من غير الإسرائيليين، يعاملون معاملة الضيوف في غزة، ولا حاجة لها بهم، وسيتم الإفراج عنهم فورا، عند تحسن الظروف الميدانية، بسبب العدوان الذي يشنه الاحتلال على غزة.
التعليقات (0)