صحافة دولية

"أكسيوس": إسرائيل أعدت خطة لإدخال الوقود إلى جنوب غزة بكميات محددة

يمنع الاحتلال دخول الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان- الأناضول
يمنع الاحتلال دخول الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان- الأناضول
كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، السبت، عن إبلاغ دولة الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة بخطة لإدخال الوقود إلى جنوب قطاع غزة المحاصر تحت مراقبة دولية في حالة نفاد المزيد منه بالمستشفيات.

وقال الموقع نقلا عن مسؤولين في دولة الاحتلال، لم يسمهما، إنه وفقا للخطة المقدمة إلى الولايات المتحدة، والتي تتطلب موافقة مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، فإن ناقلات الوقود من مصر ستدخل إلى قطاع غزة بكمية محددة من الوقود تكفي لتشغيل المستشفيات والمرافق الإنسانية الأخرى لفترة محددة من الوقت.

وتعاني المنظومة الصحية في قطاع غزة من انهيار كامل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي أسفر عن خروج 16 مستشفى في عموم غزة عن الخدمة، فيما يقف آلاف المصابين على شفير كارثة غير مسبوقة قد تودي بحياتهم مع اقتراب نفاد الوقود من المستشفيات.

وكان الاحتلال الإسرائيلي الذي فرض حصارا خانقا على قطاع غزة وقطع الكهرباء والماء وإمدادات الغذاء والدواء، رفض إدخال أي كمية من الوقود إلى المستشفيات مع شاحنات الإغاثة التي دخلت من الجانب المصري من معبر رفح.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن مسؤولين من دولة الاحتلال قاموا مع خبراء من منظمات الإغاثة الدولية بحساب كمية الوقود المطلوبة لتشغيل المستشفيات والمرافق الحيوية الأخرى لفترة قصيرة ومحدودة من الزمن.

اظهار أخبار متعلقة


كما سيرافق كل ناقلة وقود فريق من الأمم المتحدة يراقبها عن كثب ويتأكد من تسليم الوقود إلى المستشفيات للغرض المقصود، بحسب خطة الاحتلال.

وأشار الموقع نقلا عن مسؤول إسرائيلي، إلى أنه عندما ينفد الوقود مرة أخرى، ستتم العملية مرة أخرى لفترة زمنية قصيرة ومحدودة أخرى.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل