سياسة دولية

كولومبيا وفنزويلا تدينان اعتداءات الاحتلال وقصف مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء مهدد بالقصف مجددا- إكس
مستشفى الشفاء مهدد بالقصف مجددا- إكس
أدان الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، ووزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين، والهجوم الأخير على مستشفى الشفاء في غزة.

وعبر حسابه على منصة "إكس" استنكر بيترو الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الشفاء بغزة، وقال إنها "جريمة حرب جديدة".

 وأضاف: "قلت للرئيس جو بايدن، إذا استمرت المذبحة وتم تدمير القانون الدولي في العالم، فستحل الهمجية مكان الديمقراطية، التي هي مشروع الإنسانية".

وأجرى بيترو، الذي يزور الولايات المتحدة لحضور قمة قادة تحالف الرخاء الاقتصادي في الأمريكيتين، لقاء خاطفا مع بايدن قبل القمة.

وبدوره، وصف وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل الهجمات الإسرائيلية المستمرة في غزة بأنها "عملية تدمير على الطراز النازي".

وعبر حسابه على مواقع التواصل شدد جيل على ضرورة "وقف الهمجية على الفور".

وأردف بأن "الصور والتصريحات التي نتلقاها كل يوم، تكشف جرائم الحرب التي ترتكبها دولة إسرائيل"، مؤكدا ضرورة محاكمتها على جرائمها.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارته في بيان صحفي إن "فنزويلا تدين بأشد العبارات قصف قافلة الإسعاف، التي تقل المصابين ومستشفى الشفاء"، وأكدت ضرورة المحاسبة على هذا القصف في محكمة دولية لأنه يشكل جريمة حرب.

ونفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الجمعة، ادعاءات "تل أبيب" أن عناصر من حركة حماس كانوا يستخدمون سيارة الإسعاف، التي استهدفها الجيش الإسرائيلي أمام مجمع الشفاء الطبي.

ولليوم الـ29 على التوالي، يشن طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، سلسلة غارات عنيفة وقصفا متواصلا على معظم أنحاء قطاع غزة، قتل فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23,516، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
التعليقات (0)