سياسة عربية

مندوب الكويت يدعو لخروج الاحتلال من فلسطين لإنهاء دوامة العنف

قال مندوب الكويت إن الاحتلال يقوم بـ"تضليل إعلام مخز"- إكس
قال مندوب الكويت إن الاحتلال يقوم بـ"تضليل إعلام مخز"- إكس
أكدت الكويت ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورا، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني.  

ودعت في كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة طارق البناي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والخروج من الأراضي الفلسطينية لإنهاء دوامة العنف.

وقال البناي أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الاستثنائية الطارئة حول فلسطين والتطورات الراهنة في غزة: "نشهد وعلى مدار يومي انتهاكات لمبادئ القانون الدولي والإنساني، علاوة على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة والمنظمات الدولية".

وأشار إلى أن "أصعب ما نشهده في هذا القصف الإجرامي هو قتل الأطفال الأبرياء".

وأوضح أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي أكثر من 3257 طفلا، بحسب منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية، ما يتجاوز العدد السنوي للأطفال الذين قتلوا في جميع أنحاء مناطق النزاع في العالم منذ عام 2019.

إظهار أخبار متعلقة


وأردف مندوب الكويت أن "ما نشهده من تضليل إعلامي مخزٍ من قبل قوات الاحتلال، استوجب أن نرد عليهم بحقائق لا يمكنهم دحرها، فبدا واضحا أن علو كلمة الحق تؤلمهم ووقوف شعوب العالم بجانب الحق الفلسطيني يرهبهم"، مشددا على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بحماية المدنيين.

وفي عبارات موجهة للاحتلال قال السفير البناي: "لم يبق لكم سوى الخيار الأوحد، الذي سيخلصنا من دوامة العنف التي فرضتموها منذ عقود، وهو إنهاء الاحتلال والخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية أسماها "السيوف الحديدية" تركزت في قصفها على الأحياء المأهولة بالسكان، وأسفرت عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين.

التعليقات (0)