سياسة عربية

بطريركية الروم الأرثوذكس تشجب قصف الاحتلال لمركزها الثقافي بغزة

اعتبرت البطريركية قصف جيش الاحتلال للمرافق العامة بأنه غير إنساني ولا عقلاني - أرشيفية
اعتبرت البطريركية قصف جيش الاحتلال للمرافق العامة بأنه غير إنساني ولا عقلاني - أرشيفية

أدانت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمركزها الثقافي في غزة، ووصفته بالهجوم "غير المبرر".

وفي بيان لها صباح الثلاثاء، أكدت البطريركية أن "استهداف المركز الثقافي الأرثوذكسي في حي تل الهوى في غزة بالقصف فجر اليوم من قبل الجيش الإسرائيلي، يمثل تجسيدا لإصرار إسرائيل غير المُبرر على تدمير البنية التحتية المَدَنية ومراكز الخدمات الاجتماعية وملاجىء المدنيين في القطاع المحاصر".


اظهار أخبار متعلقة




البيان المنقول في موقع البطريركية الرسمي، وتابعته "عربي21"، قال إن "هذه المراكز الاجتماعية والثقافية والرياضية قد أصبحت تقدم خدمات إنسانية ضرورية وتأوي المدنيين من ضحايا القصف الإسرائيلي الذي يستهدف الأحياء السَكَنية".

بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية شددت على أن الهجوم على المركز الثقافي والمرافق العامة "يمثل استهدافًا مباشرا وغير مُبرر لأحد أعمدة الثقافة والخدمات الاجتماعية في غزة".



اظهار أخبار متعلقة



وكشفت أن قوات الاحتلال قصفت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، "19 دار عبادة، بين مسجد وكنيسة"، معتبرة استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال، وتدمير البنية التحتية المدنية "ليس له أي مبرر عقلاني ولا أساس إنساني ولا تتماشى مع أدنى القيم الأخلاقية".

بطريركية الروم الأرثوذكس طالبت بـ "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة، حاثة الجهود الدولية على مواصلة العمل على هذا المطلب في أقرب وقت ممكن.

ومنذ بدء العدوان بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، 8306 بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة، و397 مسنا، وإصابة 21048 آخرين.

يأتي ذلك في الوقت الذي استهدفت فيه كتائب القسام  آليات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولتها التوغل في جنوبي قطاع غزة، وتخوض ضدها معارك عنيفة.

التعليقات (0)