سياسة عربية

غارات ليلية على قطاع غزة.. شهداء جراء تدمير الاحتلال عددا من المنازل

الاحتلال يدمر منزلا في قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يدمر منزلا في قطاع غزة- جيتي
دمّر الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، عددا من المنازل على رؤوس ساكنيها، في عدوانه المتواصل على  قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية، أن 12 فلسطينيا على الأقل استشهدوا جراء استهداف الاحتلال بشكل مباشر لمنزلي عائلة شبات وأبو عمشة في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على برجي وطن والعكلوك سط مدينة غزة، واستهدف منزل يعود لعائلة مطر في مخيم النصيرات، وتدمير عمارة الأسرى  في منطقة تل الإسلام.

كما دمر الاحتلال الإسرائيلي منازل القيادات في حركة حماس، يحيى السنوار، ونزار عوض الله، وعصام الدعاليس، وكمال أبو عون، وفتحي حماد، ومحمود الزهار.

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن طائرات الاحتلال دمرت منزلا على رؤوس ساكنيه، ووجود عدد من الشهداء في بيت حانون.

كما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، إن طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية تقوم بجهود كبيرة في إخلاء عدد من الشهداء والجرحى، من بينهم نساء وأطفال في منزل عائلة "أبو قوطة"، بعد تدميره فوق رؤوس ساكنيه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منازل قيادات لحماس منها منزل القيادي أبو معاذ الدعاليس في مخيم النصيرات. ومنزل القيادي في القسام أبو معاذ السراج في مخيم النصيرات. ومنزل القيادي أبو حامد أبو عون، ومنزل القيادي نزار عوض الله، ومنزل القيادي فتحي حماد، ومنزل القيادي محمود الزهار، ومكتب ومنزل رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

كما دمر الاحتلال برج العكلوك بحي النصر شمال غزة. ودمر منزلا في حي الرباط بمشروع بيت لاهيا، وعمارة الأسرى في تل الهوى في غزة.

كما دمر الاحتلال برج وطن.

يشار إلى أن آخر إحصائية، أوردتها وزارة الصحة في غزة، سجلت استشهاد 232 فلسطينيا، وإصابة 1697 آخرين بجروح مختلفة.
التعليقات (1)

خبر عاجل