سياسة عربية

وزير مالية الاحتلال يوجه بتجميد أموال تعود إلى السلطة الفلسطينية

اتهم سموتريتش السلطة الفلسطينية بدعم ما أسماه "الإرهاب"- جيتي
اتهم سموتريتش السلطة الفلسطينية بدعم ما أسماه "الإرهاب"- جيتي
وجه وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الإثنين، بتجميد أموال المقاصة الفلسطينية، بسبب ما وصفه بعدم إدانة السلطة عملية "طوفان الأقصى".

ونقلت صحيفة "جيروسالم بوست" عن سموتريتش، قوله إنه أبلغ رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو في رسالة، أن وزارة المالية لن تقدم أموالا للسلطة الفلسطينية هذا الشهر.

وتقوم دولة الاحتلال بجمع الضرائب نيابة عن السلطة الفلسطينية مقابل واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة، وتحول الأموال إليها شهريا، بمتوسط 750 مليون شيكل (190 مليون دولار).

وطلب سموتريش أن يناقش الكابينيت سياسة تحويل الأموال التي يتم جمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية، على النحو المنصوص عليه في اتفاق أوسلو.

وأضاف: "لقد أثبتت السلطة الفلسطينية مرة أخرى الحقيقة التي كنا نرفع أصواتنا بشأنها منذ سنوات، وهي أنها منظمة داعمة للإرهاب".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "لذلك، بالإضافة إلى ربط هذه الأموال بقطاع غزة وسكانه، تستخدم أيضا في أنشطة ضد دولة إسرائيل ومواطنيها. ومن غير المتصور في هذا الواقع أن نستمر في تحويل هذه الأموال وكأن شيئا لم يحدث".

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلا.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية العنيفة عن تدمير أحياء سكنية كاملة، كما أطبق الاحتلال حصاره على غزة، بحيث منع كافة الإمدادات من كهرباء وماء ووقود وعلاج، ما ينذر بوضع كارثي، بحسب تحذيرات دولية.
التعليقات (0)