سياسة عربية

أديب يدعو الجيش المصري إلى قصف إسرائيل.. وبكري: ردنا سيكون مزلزلا

السيسي حضر قبل يومين اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث في السويس- اليوم السابع
السيسي حضر قبل يومين اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث في السويس- اليوم السابع
دعا الإعلامي المصري عمرو أديب، جيش بلاده إلى الرد على الصاروخ والطائرة المسيرة اللتين سقطتا في طابا ونويبع، الجمعة، ويعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي يقف خلفهما.

وكتب أديب في صفحته عبر منصة "إكس": "طيب لغاية لما نعرف، عايز بس بكثير من العقل أقول لكل أنصار فكرة عدم انجرار مصر للحرب، وأنا من مناصريها، إنه عندما ترد على نيران معتدية هذه ليست حرب، هذه حالة دفاع عن النفس".

وأضاف: "حالة الفوبيا الموجودة والتحذير والنصح مفهومة، ولكن يا جماعة، في كل مكان في العالم، الرد على صاروخ بصاروخ اسمه واضح في القواميس العسكرية، ومقبول دوليا وإنسانيا".

وأردف أديب: "للمرة الألف علشان مايطلعليش واحد فلحوس ويقولي يعني إنت عايزنا نحارب، أرد هذا آخر كوابيسي، أما ما أتحدث عنه هو إظهار الرفض لأي اعتداء، لأن هذا لن يكون آخر الأخطاء. فلا تخافوا من الدفاع عن النفس، والفرق كبير بين الحالتين".

وأضاف أديب مخاطبا الاحتلال الإسرائيلي دون تسميته: "أظن كده أخطاءكم بقت قد أخطاءنا؟".

إظهار أخبار متعلقة


بدوره، نشر الإعلامي والنائب السابق في البرلمان مصطفى بكري تغريدة هدد فيها الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "مجددا، العدو الإسرائيلي يطلق صاروخا يسقط في مدينة طابا المصرية على نقطة إسعاف ويصيب ستة مصريين، ثم يخرج علينا مسؤول إسرائيلي ليقول؛ إن الضربة بالخطأ".

وأضاف بكري: "هذه هي المرة الثالثة التي تدعي فيها إسرائيل أن الضربات كانت بالخطأ. مصدر سيادي مصري قال للقاهرة الإخبارية؛ إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب".

وعلق الإعلامي المؤيد بشدة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي: "أعرف أن هذا الصاروخ جاء ليرد على اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة، ولكن على  حكومة النتن ياهو، أن تدرك أنها تلعب بالنار ، وأن الرد المصري سيكون قويا ومزلزلا، وأن حكمة القرار لاتعني الصمت، وحدودنا تنتهك للمره الثالثة! ، وكله بالخطأ!!!".

ويشير بكري إلى اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث في السويس، الذي حضره السيسي قبل يومين.





التعليقات (14)

خبر عاجل