سياسة عربية

دعوات لمقاطعة الشركات الأمريكية الداعمة للاحتلال.. ماكدونالدز على رأس القائمة

قدمت فروع السلسلة الأمريكية في إسرائيل وجبات مجانية لجنود الاحتلال - جيتي
قدمت فروع السلسلة الأمريكية في إسرائيل وجبات مجانية لجنود الاحتلال - جيتي
انطلقت دعوات مختلفة في عدة بلدان عربية لمقاطعة المنتجات الأمريكية، بعد إعلان واشنطن وضع ثقلها عسكريا ودبلوماسيا خلف إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى المنطقة لإظهار دعم الاحتلال الإسرائيلي، كما سيرت طائرات تحمل الذخيرة لإسرائيل، إلى جانب زيارات المسؤولين الأمريكيين إلى تل أبيب، لدعمها دبلوماسيا في عدوانها على القطاع المحاصر.



وطالب نشطاء عرب بمقاطعة البضائع الأمريكية، ردا على جهود واشنطن الداعمة لإسرائيل، رغم عدوانها على الفلسطينيين.

إظهار أخبار متعلقة



على جانب آخر، أثارت صور لسلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة، وهي تقدم وجبات مجانية لجنود الاحتلال سخطا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت مطاعم ماكدونالدز بإسرائيل، أنها ستقدم آلاف الوجبات المجانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بواقع 4 آلاف وجبة يوميا. 

وعلى إنستغرام قالت ماكدونالدز؛ إنها تبرعت بـ "عشرات الآلاف من الوجبات" في جميع أنحاء إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية.




وارتفعت أصوات في مصر، لمقاطعة سلسلة ماكدونالدز على الأراضي المصرية.

وفتحت سلسلة المطاعم الشهيرة في عام 1994 أول فروعها في مصر، ولديها أكثر من 800 ألف زبون في أكثر من 100 فرع منتشرين حول الجمهورية، بحسب موقعها الرسمي.

ولم تعلق الشركة الأم رسميا على دعوات المقاطعة، أو على تقديمها وجبات مجانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في فروعها بإسرائيل.

من جانبها، علقت فروع ماكدونالدز في الدول العربية ببيان موحد، موضحة أنها فروع محلية 100% وكواردها ومواردها كذلك، وعلاقتهم بالشركة الأم لا تتعدى الاسم التجاري ونقل الخبرات.

وقال فرع المطعم في الأردن إنه قرر التبرع بمبلغ 100 ألف دينار لإغاثة قطاع غزة.






التعليقات (0)