سياسة دولية

لماذا طرد المصلون رئيس الوزراء الكندي من مسجد في تورنتو؟ (شاهد)

أعلن ترودو دعم بلاده الكامل لحق "إسرائيل بالدفاع عن نفسها"- الأناضول
أعلن ترودو دعم بلاده الكامل لحق "إسرائيل بالدفاع عن نفسها"- الأناضول
تعرض رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إلى انتقادات وردّات فعل حادة خلال وجوده في مسجد بمدينة تورنتو الكندية بسبب موقفه الداعم للاحتلال.

وظهر ترودو في مقطع فيديو متداول وهو يغادر المسجد وسط صيحات الاستهجان من المصلين، الذين دعوه للخروج من المسجد وهم يسألونه عن عدد الأطفال الذين قتلهم الاحتلال في قطاع غزة، كما أنهم رددوا شعارات لدعم القضية الفلسطينية.



اظهار أخبار متعلقة


وأظهر مقطع آخر لحظة خروج ترودو من المسجد، حيث تجدد مشهد الغضب وأُطلقت صيحات الاستهجان مرة أخرى، وسُئل رئيس الوزراء الكندي: "كم من الأطفال يجب أن يقتلوا قبل أن تدعو لوقف إطلاق نار؟".



بدوره، ذكر مكتب ترودو، أن الأخير حضر إلى مقر المنظمة الدولية للمسلمين في تورنتو (IMO) أول أمس الجمعة، "لإظهار دعمه لأولئك المتأثرين في المجتمع الإسلامي من الأحداث المروعة في الشرق الأوسط".

اظهار أخبار متعلقة


وكان ترودو أدان عقب عملية طوفان الأقصى، ما وصفه بـ"هجمات حماس الإرهابية ضد إسرائيل".
وأعرب عقب اجتماع مع الوزراء وكبار المسؤولين، عن "دعم كندا الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وفق بيان.

وعقب مجزرة مستشفى المعمداني حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 500 فلسطيني، قال ترودو إن "حكومته ليست جاهزة لتسمية الطرف المسؤول عن الهجوم".

في ذات الوقت، خرجت تظاهرات في مدن كندية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وتضامنا مع الفلسطينيين، حيث رفعت فيها أعلام فلسطين وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعدوان.
التعليقات (3)