سياسة عربية

أمير قطر يؤكد على ضرورة فتح ممرات في غزة للإغاثة والجهود الإنسانية

تشهد المنطقة حراكا دبلوماسيا عربيا بالتزامن مع العدوان على غزة- قنا
تشهد المنطقة حراكا دبلوماسيا عربيا بالتزامن مع العدوان على غزة- قنا
أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على موقف الدوحة الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين، وضرورة بذل الجهود لخفض التصعيد وتجنيب المدنيين تبعات القتال، وفتح الممرات الآمنة في غزة للإغاثة والجهود الإنسانية، وضمان عدم اتساع رقعة العنف إقليميا.

وقال الديوان الأميري القطري إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، بحث خلال اتصال هاتفي اليوم، مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، التطورات الإقليمية والدولية خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء الهولندي بدور وجهود دولة قطر الدبلوماسية فيما يتعلق بالأوضاع في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



يأتي هذا في ظل حراك دبلوماسي عربي متسارع بالتزامن مع العدوان على غزة.

وطالب كل من رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس، بـ"وقف فوري" للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وجدد السيسي والملك عبد الله، خلال قمة مصرية أردنية بالقاهرة، الخميس، رفضهما لأي محاولات لـ"التهجير القسري" للفلسطينيين من بلادهم نحو كل من مصر والأردن.

اظهار أخبار متعلقة



وشدد الجانبان على أن "أي محاولة للتهجير القسري إلى الأردن أو مصر ستكون مرفوضة"، مجددين التأكيد على ضرورة "حماية المدنيين ورفع الحصار وأيضا إيصال المساعدات الإنسانية".

وحذر الجانبان، من "عدم توقف الحرب" بالقول إن هذا الأمر سوف يعمل على "اتساعها وانتشار آثارها، وسينقل المنطقة إلى منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تخشى عواقبها".
التعليقات (0)