رياضة دولية

سويسرا تعزز صدارتها بتعادل قاتل.. وجورجيا تجدد فوزها على قبرص

رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بالمجموعة- euro 24 / إكس
رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بالمجموعة- euro 24 / إكس
حقق المنتخب السويسري تعادلا مثيرا أمام مضيفه البيلاروسي بنتيجة ثلاثة أهداف لمثلها في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة بتصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم .

وتقدمت سويسرا بفضل جيردان شاكيري في الدقيقة 28، قبل أن تصعق بيلاروس مضيفتها بثلاثة أهداف في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها ماكس إيبونغ (61) ودنيس بولياكوف (69) والبديل ديمتري أنتيليفسكي (84).

وتمكنت سويسرا من ادراك التعادل في غضون دقيقة بهدفي مانويل أكانجي (89) والبديل زكي أمدوني (90). 


ورفع منتخب سويسرا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بالمجموعة، يبتعد بفارق نقطتين فقط عن المنتخب الروماني صاحب المركز الثاني والذي يواجه منتخب أندورا صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين في وقت لاحق من اليوم الأحد.

على الجانب الآخر، يحتل منتخب بيلاروسيا المركز الخامس (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب كوسوفو صاحب المركز الرابع و5 نقاط خلف الكيان الصهيوني صاحب المركز الثالث.

وجددت جورجيا فوزها على ضيفتها قبرص بعدما اكتسحتها 4-0 الأحد في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024.

وسبق لجورجيا أن تغلبت على قبرص 2-1 في أرض الأخيرة خلال الجولة الثانية، محققة فوزها الأول والأخير في المجموعة، قبل أن تضيف الثاني الأحد بفضل رباعية سجلتها في الشوط الثاني عبر أوتار كيتيشفيلي (46) وخفيتشا كفاراتسخيليا (58) والبديلين ليفان شينغيليا (82) وجورج ميكاوتادزه (5+90 من ركلة جزاء).

وبهذا الفوز، رفعت جورجيا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع قبل الأخير أمام ضيفتها التي خسرت جميع مبارياتها السبع.

التعليقات (0)