سياسة عربية

"الخطوط الملكية المغربية" تلغي رحلاتها باتجاه "إسرائيل" بسبب "طوفان الأقصى"

بسبب "طوفان الأقصى" الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل.. (جيتي)
بسبب "طوفان الأقصى" الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل.. (جيتي)
أفادت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، أنها قامت بتعليق عدد من الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل.

وأوضحت الشركة الوطنية للطيران، في بلاغ لها نشرته على موقعها على "فيسبوك"، اليوم، أن إلغاء هذه الرحلات الجوية في اتجاه إسرائيل، يأتي بسبب الوضع الراهن في تل أبيب.

وأوردت "الملكية المغربية" أن قرار الإلغاء يشمل رحلات كانت مبرمجة أيام 14 و15 و16 و17 و18 و19 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وحثت الخطوط الملكية المغربية، زبائنها على ضرورة التأكد من مواعيد رحلاتهم قبل الانتقال إلى المطار.

وأكدت الشركة أنها ستوفر مجموعة من الحلول بالنسبة للزبائن الذين تضرروا جراء قرار إلغاء رحلاتهم.

 ودعا المصدر ذاته، المسافرين المعنيين بهذا القرار المتعلق بتعليق رحلات إلى إسرائيل، إلى عدم التنقل إلى المطارات.

وأوصت الشركة المسافرين الذين يشملهم القرار، بالاقتصار على التواصل مع نقط البيع الأولية أو بمراكز الاتصال التي جرى تخصيصها لهذه الحالات، من أجل الحصول على جميع المعلومات.

يذكر أن شركة الخطوط الملكية المغربية، كانت قد أطلقت في آذار (مارس) من العام 2022 خطا جويا مباشرا بين الدار البيضاء، وتل أبيب في إسرائيل.

وقالت الشركة المغربية في بيان يومها أنه "سيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 مرات أسبوعيا، (يرتفع خلال) مدة وجيزة إلى 5 ترددات (رحلات) في الأسبوع".

وجاء في البيان، أن "هذا الخط الجوي الجديد يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي".

ويهدف أيضا، بحسب البيان، إلى" تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة".

وفي 10كانون الأول/ديسمبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها منذ عام 2000، إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

ومنذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي، تشهد العديد من مدن المملكة المغربية مظاهرات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بوقف التطبيع مع الاحتلال..

وتستعد العديد من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمظاهرة شعبية كبرى بعد غد الأحد، في العاصمة الرباط؛ دعما للمقاومة الفلسطينية ورفضا للتطبيع.

اقرأ أيضا: بنكيران: المقاومة أحيت أمل الأمة وهذه رسالتي للإسرائيليين
التعليقات (0)