سياسة عربية

السفير الفلسطيني: الكويت أثبتت مجددا أن القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها

السفير الفلسطيني أشاد بالموقف الرسمي والشعبي للكويت- "إكس"
السفير الفلسطيني أشاد بالموقف الرسمي والشعبي للكويت- "إكس"
قال السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، إن الكويت أثبتت مجددا أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى وعلى رأس أولويات سياستها الخارجية، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف طهبوب في بيان نقلته صحيفة "الجريدة" الكويتية، أنه بمجرد إعلان الاحتلال الحرب على الشعب الفلسطيني، فقد طالبت وزارة الخارجية الكويتية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه العدوان الإسرائيلي، وبضرورة "إنهاء هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".



وأشاد السفير الفلسطيني بالموقف الشعبي الكويتي الذي تمثل في "التأكيد على دعمه لفلسطين من خلال تنظيم الوقفات التضامنية وإعلان المواقف المشرفة"، لافتا إلى أن حكومة الكويت ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية أطلقت حملة إغاثة عاجلة للشعب الفلسطيني بمجرد بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة.

وكانت دول عربية وإسلامية شهدت مظاهرات حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، من بينها الكويت والأردن واليمن وتونس وتركيا وإيران.

وخرجت تظاهرات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، عملية عسكرية تحت مسمى "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة خلال الساعات الأولى من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد ’حماس’ في قطاع غزة".
التعليقات (2)