سياسة عربية

مواقع التواصل تستذكر الشيخ أحمد ياسين بعد انطلاق "طوفان الأقصى" (شاهد)

شكلت عملية طوفان الأقصى صدمة في إسرائيل على المستويين السياسي والأمني - جيتي
شكلت عملية طوفان الأقصى صدمة في إسرائيل على المستويين السياسي والأمني - جيتي
استذكر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ أحمد ياسين، وذلك تزامنا مع عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها كتائب القسام التابعة للحركة، ضد الاحتلال ومستوطنات الغلاف.

ونشر مستخدمون عرب وفلسطينيون، مقاطع مصورة، وصورا للشيخ، مع منشورات تستذكر بعض كلماته، والجيل الذي أعده لمقاومة الاحتلال.



وولد الشيخ أحمد ياسين عام 1936 وعمل مدرسا وخطيبا في مساجد قطاع غزة، وأسس حركة المقاومة الإسلامية حماس لمقاومة الاحتلال، ورحل في عام 2004.

واغتالت إسرائيل الشيخ أحمد ياسين في عام 2004 بصواريخ أطلقت من مروحية أباتشي واستشهد معه 7 من مرافقيه.

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

اظهار أخبار متعلقة



وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في قطاع غزة، قائلا في بيان، إن "طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".



ووفق مراسل الأناضول، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

وسبق ذلك توتر متصاعد في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة جراء اقتحامات متواصلة من مستوطنين للمسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية.




التعليقات (0)