ملفات وتقارير

أردنيون ينفذون وقفة داعمة لفلسطين قرب السفارة الإسرائيلية بعمّان

أردنيون يتظاهرون قرب السفارة الإسرائيلية في عمان دعما لفلسطين ومطالبة بطرد السفير الصهيوني في عمّان. (فيسبوك)
أردنيون يتظاهرون قرب السفارة الإسرائيلية في عمان دعما لفلسطين ومطالبة بطرد السفير الصهيوني في عمّان. (فيسبوك)
شارك مئات الأردنيين، السبت، في وقفة قرب سفارة تل أبيب بعمّان، لدعم فلسطين والعملية العسكرية التي أطلقتها حركة حماس من غزة ضد "إسرائيل".

وانتظمت الفعالية أمام مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمّان، وفق مراسل الأناضول.

وأفاد تقرير نشرته وكالة "الأناضول" بأن الوقفة جرت بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (حزبي نقابي).

وهتف المشاركون بتأييد العملية العسكرية التي أطلقتها حركة حماس ضد "إسرائيل"، من خلال عدة شعارات، منها: "حط السيف قبال السيف واحنا رجال محمد ضيف".

وطالب المشاركون في الوقفة بطرد سفير "تل أبيب" وإغلاق سفارة "إسرائيل".

كما أنهم حاولوا المسير صوب السفارة الإسرائيلية، إلا أن الأمن منعهم من ذلك وطالبهم بالالتزام بمكان الفعالية.

وأشاد مسؤول فلسطيني رفيع المستوى بعملية "طوفان الأقصى" التي تخوضها المقاومة الفلسطينية للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي طالت الأسرى وزادت من معاناتهم.

ونجحت المقاومة في أسر العديد من جنود جيش الاحتلال خلال اقتحامها للمستوطنات الإسرائيلية وبعض القواعد العسكرية القريبة من قطاع غزة، وهو ما وثقته مقاطع فيديو.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بنجاح المقاومة في أسر العشرات من جنود الاحتلال خلال اشتباكات مسلحة ما زالت متواصلة داخل المستوطنات الإسرائيلية.

وفي تعليقه على العملية وتمكن رجال المقاومة من أسر العديد من جنود الاحتلال، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدورة فارس: "الذي يجري يثلج صدر الأسرى في سجون الاحتلال، وسيقود إلى حسم معركة الأسرى المستمرة مع الاحتلال، وذلك بشأن تحريرهم".

وأوضح فارس في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "الأسرى كانوا خلال السنوات الماضية يتساءلون إلى متى؟ وقد وصلهم الرد (اليوم) بأن هذا سيكون قريبا".

ولفت فارس، إلى أن "وقوع عدد من جنود الاحتلال أسرى في يد المقاومة، بكل تأكيد سيكون هو الخطوة الأولى على طريق تحريرهم من سجون الاحتلال"، مضيفا أن "الأسرى الآن في حالة من الانفعال الشديد، وقد عاد الأمل لهم بقوه بأن يكونوا أحرارا في وقت قريب".

وفي رسالته للأسرى في سجون الاحتلال، ذكر أن "رسالتنا للأسرى هي رسالة اعتزاز وإكبار، وأقول لهم كما قلت سابقا، إن شعبكم وفي ولن ينساكم ولن يقبل أن تكونوا فريسة للاحتلال".

وأضاف المسؤول الفلسطيني: "أما رسالتنا للمقاومين: لقد كنتم الأوفياء وحملتم الراية بعد هؤلاء الذين هم رهن الاحتلال، فكنتم أنتم الأوفياء لإخوانكم ورفاقكم داخل السجون الإسرائيلية"، معربا عن أمله في أن "يتوج هذا الجهد بانتصارات أخرى للشعب الفلسطيني".

وفجر اليوم السبت، أعلنت "كتائب القسام" عن بدء عملية عسكرية من غزة ضد إسرائيل باسم "طوفان الأقصى" قالت إنها "استهدفت بضربة أولى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".
التعليقات (0)