حقوق وحريات

اقتحام قوات مدعومة إماراتيا لغرفة نوم امرأة بالمكلا يثير غضبا واسعا باليمن (شاهد)

طالبت مرجعية قبائل حضرموت اللجنة الأمنية في المحافظة بالتحقيق في التجاوزات- جيتي
طالبت مرجعية قبائل حضرموت اللجنة الأمنية في المحافظة بالتحقيق في التجاوزات- جيتي
أثارت الحملة الأمنية التي تنفذها قوات مدعومة من الإمارات في مدينة المكلا اليمنية، غضبا واسعا في الشارع اليمني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، صورا ومقاطع فيديو والصور، مصحوبين بعشرات التغريدات لما يصفوه بـ"تصاعد وتزايد انتهاك حرمات منازل المواطنين على يد القوات المدعومة إماراتيا".

وبحسب النشطاء، أظهرت مقاطع الفيديو هجوم قوات مدججة بالسلاح على غرفة نوم سيدة يمنية، رفقة أطفالها الصغار، وهي تصيح "عيب لا تدخل في عرضي"، وذلك في مدينة المكلا عاصمة حضرموت  (المحافظة الغنية بالنفط، التي تشكل ثلثي مساحة اليمن).

ووسط موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن احتجاجا على تلك الانتهاكات، علق الإعلامي أنيس منصور، في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) قائلا: "مشهد يزلزل الجبال لكنه غائب عن ضمير الشرعية، شاهد تمعن وانتصر لهم إذا في قلبك ذرة كرامة".

اظهار أخبار متعلقة


 
وقال الشاعر ضيف الله سلمان، في تغريدة له على حسابه في منصة إكس: "الله المستعان وين القبائل اليمنية وين الحمية يا رجال اليمن أين الغيرة..!! قوات تتبع الامارات تداهم البيوت في المكلا في الليل وتذل الناس وتنتهك الحرمات".


من جهته، نشر الناشط عادل الحسني، مقطع فيديو على حسابه في منصة "إكس"، مصحوبا بتغريدة كتب فيها: "فجر اليوم قوات جلبتها الإمارات من خارج حضرموت تداهم بيوت المواطنين بدون وجه قانوني، بل وتهدد أهل الأرض بكل وقاحة".


كذلك، قالت الناشطة ياسمين علي، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس": "قوات من المرتزقة المحليين يتبعون الإمارات في المكلا؟ تداهم البيوت ليلاً، وتقتحم غرف النوم وتدخل على النساء وهن بلا ملابس، متجاوزة كل المبادئ والقيم والأعراف!!! ما الذي يحدث في حضرموت وإلى متى الصمت والسكوت يا أهل الجنوب".

اظهار أخبار متعلقة



ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم "#طرد_المحتل_واجب_وطني" الذي تصدر "الترند" في منصة إكس خلال الساعات الماضية؛ وذلك بالتزامن مع تداول مقاطع فيديو تشير إلى مغادرة عشرات الأطقم والمدرعات التابعة للقوات الإماراتية، فجرا، مدينة المكلا باتجاه بلحاف، في محافظة شبوة المجاورة والتي تستخدمها القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أطلقت الأجهزة العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت، الثلاثاء الماضي، حملة أمنية تحت اسم "ميزان العدل" للقبض على ما وصفوهم بالخارجين عن القانون.

وفي السياق، طالبت مرجعية قبائل حضرموت، مساء الخميس،  اللجنة الأمنية في المحافظة بالتحقيق في التجاوزات، التي رافقت الحملة الأمنية في مدينة المكلا، مشددة على ضرورة محاسبة مرتكبي تلك التجاوزات وإطلاق سراح من لم تثبت عليه أي تهمة من المعتقلين.

التعليقات (1)
صلاح الدين الأيوبي
الجمعة، 06-10-2023 01:47 ص
وهل يضحي اليمني بمزاجه مع القات لينقذ عرض تلك المرأة؟ لولا القات لما انحدرت نخوة اليمني لهذا الحد. فاليمني لس مخنث ولا جبان، إنه القات يا سادة قضى على فطرة اليمني ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. فلتستمر يا شباب ورجال اليمن بتناول هذا المخدر الرائع لكن احذر ربما يكون الفيديو القادم لك ولأهل بيتك.