رياضة دولية

السعودية تستضيف نزالا لتحديد بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل

يمثل هذا النزال بداية موسم الرياض وهو مهرجان شتوي للفعاليات الرياضية والثقافية- SKY / إكس
يمثل هذا النزال بداية موسم الرياض وهو مهرجان شتوي للفعاليات الرياضية والثقافية- SKY / إكس
أعلن  منظمون اليوم الجمعة، أن تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك سيتنافسان على لقب بطل العالم لملاكمة الوزن الثقيل بلا منازع في المملكة العربية السعودية، في موعد سيتم تحديده لاحقا.

وكان آخر بطل للملاكمة في الوزن الثقيل بلا منازع، هو البريطاني لينكس لويس عام 1999.

والبريطاني فيوري هو بطل المجلس العالمي، بينما يحمل الأوكراني أوسيك ألقاب الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة.

وتم إحياء المحادثات حول النزال على اللقب الموحد، الذي يلقى رواجا كبيرا، بعد انهيارها منذ أشهر، وقال المنظمون؛ إنه سيجري برعاية "كوينزبري بروموشنز" و"توب رانك" و"كيه 2 " و"أوسيك17″ في ملعب "المملكة أرينا" بالرياض.

وكتب فيوري عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": لم يعد بإمكانك الركض مثل الأرنب بعد الآن يا أوسيك، فقد حصلت على ما تريد".



وقال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، في بيان: "هذا هو النزال الذي أراد الجميع رؤيته منذ فترة وأصبح واقعا في النهاية، حيث يدخل بطلا العالم في الوزن الثقيل إلى الحلبة في مواجهة بعضهما بعضا.

وأضاف؛ "إنه أكبر نزال في الملاكمة سيشاهده العالم، ونحن فخورون جدا بأن نكون المضيفين لهذا المشهد، كجزء من النسخة الرابعة من احتفالاتنا بموسم الرياض".

ومن المقرر أن يواجه فيوري منافسه فرنسيس نجانو بطل الوزن الثقيل السابق في الفنون القتالية المختلطة في السعودية يوم 28 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، في نزال يقام بقواعد الملاكمة الاحترافية.

ويمثل هذا النزال بداية موسم الرياض، وهو مهرجان شتوي للفعاليات الرياضية والثقافية.

ورجحت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نقلا عن تقارير غير مؤكدة، أن تقام مواجهة فيوري ضد أوسيك في 23 كانون الأول/ديسمبر أو في شهر كانون الثاني/ يناير 2024.

التعليقات (2)
لا ليهم لا في الثور و لا في الطحين
السبت، 30-09-2023 08:20 ص
السعودية مع ابو منشار تحولت لمتعهدة حفلات و فتحت أبوابها للشواذ و العاهرات و كل الموبقات التي تتنافى مع طهارة هذه الأرض..... ما فيش رجالة عندهم غيورين على دينهم و لا شرفهم؟؟؟؟؟
القبلي
السبت، 30-09-2023 03:38 ص
تفاهه ، جحاليط العالم يدفع لهم مليارات من اجل ماذا ؟ من اجل غسيل المؤخرة الكبيرة والتى اصبحت تريد من يحميها