سياسة عربية

غضب في مصر من تسريبات السجون.. كيف علّق نشطاء؟

القمامة تتراكم داخل الزنازين دون أن تتم إزالتها- يوتيوب
القمامة تتراكم داخل الزنازين دون أن تتم إزالتها- يوتيوب
تصدرت المقاطع المسربة، من داخل مجموع سجون بدر في مصر، للزنازين التي تعتقل بها قيادات من معارضة من جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأظهرت المقاطع المسربة، من كاميرات المراقبة الخاصة بالسجن، تفاصيل الأوضاع داخل الزنازين الانفرادية، وعدم وجود مكان لنوم المعتقلين أو أغطية كافية، فضلا عن تراكم القمامة في زنازينهم بصورة واضحة، كما قال المعارض المصري، علي حسين مهدي، الذي بث المشاهد المسربة عبر قناته بموقع يوتيوب.

اظهار أخبار متعلقة


وبث الناشط مهدي، مجموعة من المقاطع، واستعرض أسماء المعتقلين في الزنازين التي عرض صورها، وقال عن إحدى الزنازين التي ظهرت صغيرة للغاية ومظلمة، إنها خاصة بزعيم حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح.

وأشارت إلى أنها واحدة من أقذر الزنازين الموجودة في السجن، للقيادات السياسية، فضلا عن نشره مقطعا لزنزانة أخرى للمرشح الرئاسي السابق حازم صلاح أبو إسماعيل، والتي قال إن القمامة تتراكم فيها بصورة متعمدة، بأمر من إدارة السجن، لافتا إلى أنه ينام على الأرض، لأنه يستخدم فراشه لمنعهم من تصويره خلال نومه.

وتفاعل نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقاطع التسريبات، وما ظهر من أوضاع صعبة يعيشها المعتقلون وعلقوا بالقول:








التعليقات (3)
100 مليون هم والعدم سواء...
الأربعاء، 13-09-2023 07:10 م
يا بن مليكه يا سفيهه انت والمخبر اللى فى لندن....مالجدوى من حبس مسن فوق السبعين او مريض... حتقولى علشان تخوف الشعب...هوه فيه شعب اصلا ...عندك 100 مليون هم والعدم سواء
محمد
الأربعاء، 13-09-2023 12:30 م
((لايرقبون في مؤمن إلآ ولا ذمة )) من البلاهة ان تتوقع الشفقة والرحمة من عدو اتخذ من المومنين اسرى ومن العقل البحث عن سبل تخرج وتفك الاسرى من اي العدو
غريب
الأربعاء، 13-09-2023 11:51 ص
حسابك عند رب العالمين يا سيسي . انا أقترح ان نقوم كلنا في العالم العربي والإسلامي وعلى كل المواقع ودائما ان ندعوا الله ان ينتقم من السيسي ومن كل من عاونه على الظلم . " اللهم انتقم من عبد الفتاح السيسي ومن من عاونه على ظلم الناس في الدنيا والآخرة ".