سياسة عربية

الحوثيون يهددون السعودية والإمارات: صواريخنا تطال مدنكم كافة

المشاط قال إنهم قادرون على ضرب أي هدف الآن في السعودية والإمارات- جيتي
المشاط قال إنهم قادرون على ضرب أي هدف الآن في السعودية والإمارات- جيتي
قال رئيس المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي في اليمن، مهدي المشاط، الأحد؛ إن القوة الصاروخية التابعة لها قادرة على ضرب أي هدف في أي مدينة بدول تحالف ما أسماه "العدوان" (التحالف الذي تقوده السعودية) من أي مكان في اليمن.

وخاطب المشاط خلال لقاء موسع عقده الأحد، في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن، دول التحالف بالقول: "ربما أنكم تحتاجون إلى أن تجربوا؛ الآن قوتنا الصاروخية تستطيع أن تضرب أي هدف في أي مدينة بدول العدوان من أي مكان في اليمن، وليس من منطقة بعينها".

وأشار إلى أن من المغالطات العجيبة أن تأتي لتحاكي متطلبات السلام في وضعية الحرب، فهذا خارج عن المنطق، موضحا أن التنظيرات التي تأتي من هنا وهناك، خاصة ممن اختبرناهم واختبرهم شعبنا، كلها هباء لا تغني من جوع"، في تلميح منه إلى المطالب التي رفعت بشأن رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة.

إظهار أخبار متعلقة



و تابع: "نحن أبناء اليوم لنقلب صفحة جديدة بعيدة عن المزايدات، ونتجه جميعا لبناء بلدنا".

وحسب القيادي الحوثي، فإنهم باتوا ينتجون 1818 صنفا من الأدوية، بعد أن كانوا ينتجون 38 صنفا فقط عام 2017.

ومنذ أسابيع، شهدت المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بينها العاصمة صنعاء احتقانا شديدا واستنفارا من قبل الجماعة، بسبب ارتفاع الأصوات المطالبة "بتسليم رواتب الموظفين" المنقطعة منذ سنوات.

فيما اعتبرت جماعة الحوثي هذه الخطوة بـ"المؤامرة"، واتهمت المطالبين بالمرتبات بـ"إثارة الفتن والمؤامرات والعمل لمصلحة المخططات الأمريكية".
التعليقات (2)
محمد التاجر
الإثنين، 11-09-2023 11:26 ص
يهددون ويهددون ولا نرى منهم شيء. إنهم لم يطلقوا صاروح واحد ضد رأس الحية، الإمارات، رأس حربة العدوان والعمالة والخيانة للأمة العربية والإسلامية، ووكر لجميع جواسيس الأرض ضد العرب وعلى رأسهم العدو الإسرائيلي.
صلاح الدين الأيوبي
الإثنين، 11-09-2023 06:30 ص
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. من يطالب بمرتبه أصبح عميلاً للأمريكان. يا أيها الحوثيون أنتم ثلة مرتزقة منحها الله لشعب جاهل في معظمه، مسطول بالقات المخدر في أغلبه، ولا يظلم ربك أحدا. فعلاً شعب اليمن لا يستحق أفضل منكم، تماماً كباقي شعوب العرب بالمناسبة، أنتم لستم أسوأ أو أفضل من غيركم. بالتوفيق إن شاء الله.