سياسة عربية

تعليق ساخر من ساويرس بعد إعلان إثيوبيا انتهاء ملء سد النهضة

أثارت تغريدة ساويرس الساخطة بأسلوب ساخر تفاعلا بين متابعيه الذين عبروا عن الواقع السيئ الذي وصلت إليه مصر في ملف سد النهضة- إكس
أثارت تغريدة ساويرس الساخطة بأسلوب ساخر تفاعلا بين متابعيه الذين عبروا عن الواقع السيئ الذي وصلت إليه مصر في ملف سد النهضة- إكس
سخر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، انتهاء بلاده من الملء الرابع لسد النهضة.

وقال ساويرس في تدوينة عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "يا ترى فيه ملء خامس.. و لا شرقتوا خلاص".

وأثارت تغريدة ساويرس الساخطة بأسلوب ساخر تفاعلا بين متابعيه، الذين عبروا عن الواقع السيئ الذي وصلت إليه مصر في ملف سد النهضة.

وقال ناشطون إن إعلان آبي أحمد أن الملء الرابع هو الأخير والنهائي، قد يعقبه تراجع عنه، والشروع في ملء خامس للسد يلحق ضررا أكبر بمصر.

اظهار أخبار متعلقة


وكان آبي أحمد قال إن الملء الرابع رافقه تحديات داخلية وضغوط خارجية، مضيفا: "لقد تغلبنا على كل هذه الأمور، وأصبحنا قادرين على الوصول إلى هذه المرحلة".

ودعا رئيس الوزراء "جميع الإثيوبيين إلى مواصلة دعمهم حتى اكتمال السد"، حسبما نقلت عنه الوكالة الإثيوبية.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت في 29 أغسطس/ آب الماضي، أن جولة المفاوضات التي استضافتها القاهرة يومي 27 و28 أغسطس، بهدف الوصول إلى اتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي بمشاركة وفود التفاوض من مصر والسودان وإثيوبيا، "لم تشهد تغيرات ملموسة في مواقف الجانب الإثيوبي".

التعليقات (3)
صلاح الدين الأيوبي
الإثنين، 11-09-2023 06:55 ص
وما دخلك أنت يا حرامي؟ سرقت أموال الشعب وخرجت من البلد بالمليارت وتعيش بالمكان الذي تحبه دون عطش أو جوع، اترك المصريين لقدرهم المحتوم، اترك الجهلاء الذين كانوا يشاهدون أكاذيب قناتك الإعلامية الخبيثة، بينما يخلعون الصادق الأمين ويتوجون الكاذب الخائن، بينما تبني إثيوبيا السد وتهزأون رئيسكم المنتخب. اذهب للجحيم يا مجرم. مصر خربت بالسد أو بدونه وأنت أول من يعرف هذا.
فارس
الأحد، 10-09-2023 03:29 م
اتباع الديانة السيساوية يحلو لهم تهديد المسلمين في اي مكان وزمان
بمبم
الأحد، 10-09-2023 02:32 م
عيدقنبلة وسلاح قوى بيد العدو ضد المسلمين وليس السيسين تستخدم عند يحتاج العدو الشرقي ذلك