رياضة دولية

الاتحاد الإسباني يعتذر عن "قبلة روبياليس".. ماذا قال؟

فتح "فيفا" إجراءات تأديبية ضد روبياليس في 24 آب/ أغسطس- elmondo / إكس
فتح "فيفا" إجراءات تأديبية ضد روبياليس في 24 آب/ أغسطس- elmondo / إكس
قدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء "خالص اعتذاراته" بشأن "السلوك غير المقبول على الإطلاق" لرئيسه الموقوف لويس روبياليس بسبب تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بالمونديال الشهر الماضي في سيدني.

وأثار روبياليس غضبا دوليا، عندما قام بتقبيل جيني هيرموسو في 20 آب/ أغسطس الماضي، خلال حفل توزيع الميداليات على لاعبات منتخب إسبانيا بعد تتويجهن بكأس العالم للسيدات على حساب إنجلترا (1-0).

وطلب الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء "الصفح" من عالم اللعبة والمجتمع بأكمله بشأن "السلوك غير المقبول على الإطلاق" لرئيسه الموقوف لويس روبياليس بسبب تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بالمونديال الشهر الماضي في سيدني.

وقال الاتحاد الإسباني للعبة في بيان إنه يقدم "خالص اعتذاراته.. عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023 وفي اللحظات التي تلت ذلك".

وأضاف: "يعتبر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، من خلال رئيسه بيدرو روشا، أنه من الضروري طلب الاعتذارات الصادقة من كرة القدم العالمية ككل، (...) عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له خلال المباراة النهائية واللحظات التي تلتها والتي لا تستجيب على الإطلاق إلى قيم المجتمع الإسباني بأكمله ومؤسساته وممثليه ورياضييه ومسؤولي الرياضة الإسبانية".

وتابع: "الأضرار التي لحقت بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع الإسباني وجميع قيم كرة القدم والرياضة بسبب تصرف روبياليس كانت هائلة".

وفتح "فيفا" إجراءات تأديبية ضد روبياليس في 24 آب/ أغسطس وذلك بعد 4 أيام من المباراة النهائية في سيدني، ثم أوقفه مؤقتا عن جميع أنشطة كرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما، بينما لا يزال التحقيق جاريا.

التعليقات (0)