حول العالم

حادث مأساوي يودي بحياة 4 لاجئين سوريين غرقا في الأردن

تم إخراج الضحايا من البركة بالاستعانة بفرف الغطس - الأناضول
تم إخراج الضحايا من البركة بالاستعانة بفرف الغطس - الأناضول
لقي 4 لاجئين سوريين حتفهم غرقا في الأردن، الأربعاء، في حادث مأساوي بعدما سقطوا في بركة داخل محطة تنقية شمال شرقي المملكة.

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردني، في بيان، عن وفاة 4 أشخاص نتيجة سقوطهم في بركة تابعة لمحطة تنقية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين. واكتفت المديرية بالكشف عن أن الضحايا يحملون جنسية عربية دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأضافت أن فرق الغطس المتخصصة في مديرية دفاع مدني محافظة المفرق تعاملت مع الأمر وتمكنت من انتشال جثث المتوفين، مشيرة إلى أن الحادث المأساوي وقع أثناء قيام الضحايا بأعمال صيانة للمحطة.

ووفق البيان، تم نقل الضحايا إلى مستشفى المفرق الحكومي بعد إخراجهم من البركة.

وبالرغم من عدم ذكر الجهات الرسمية جنسية الضحايا العرب، إلا أن صورا لأربعة من اللاجئين السوريين انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي قيل إنهم المتوفون في حادثة الغرق.


إلى ذلك أعربت كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، عن حزنهما جراء الواقعة التي "أودت بحياة 4 لاجئين سوريين في محطة ضخ مياه الصرف الصحي في مخيم الزعتري للاجئين، الأربعاء".

وأضافت المنظمتان أنهما تتقدمان بأحر التعازي لعائلات المتوفين في الحادثة، مضيفتين أنهما ستعملان على "ضمان تقديم الدعم اللازم لعائلات الضحايا، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي، واستمرار تقديم الخدمات الحيوية في الموقع دون انقطاع". 

جاء ذلك وفق بيان نشرته مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالأردن عبر حسابها الرسمي في منصة "فيسبوك".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المتوفين معظمهم متزوجون ولديهم أطفال يعملون على إعالتهم تحت ظروف معيشية صعبة.

اظهار أخبار متعلقة


ويعد مخيم "الزعتري" أكبر مخيمات اللجوء السوري بالمملكة الأردنية، ويقع في محافظة المفرق جنوب البلاد ويضم عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين.

والجدير بالذكر أن نحو 1.3 مليون سوري يعيشون في الأردن، يقيم جزء منهم في المملكة قبل اندلاع الثورة عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

وتعترف مفوضية شؤون اللاجئين بوجود نحو 659 ألف منهم بصفة لاجئين في المملكة، يعيش أكثر من 80 بالمئة منهم بين الأردنيين في عموم البلاد، بينما يسكن الباقون في المخيمات.
التعليقات (0)