سياسة عربية

16 قتيلا وجريحا بهجوم لتنظيم الدولة على حواجز للنظام السوري بريف الرقة

تشهد مناطق البادية السورية ومحافظات دير الزور والرقة هجمات متكررة لمسلحي التنظيم- جيتي
تشهد مناطق البادية السورية ومحافظات دير الزور والرقة هجمات متكررة لمسلحي التنظيم- جيتي
قتل عشرة عناصر من قوات النظام وأصيب ستة آخرون الإثنين في هجوم شنه تنظيم الدولة استهدف حواجز لهم في ريف محافظة الرقة شمالي سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الهجوم، استهدف حواجز عسكرية تابعة لقوات النظام في ريف الرقة الشرقي، حيث أضرم مقاتلو التنظيم النيران في آليات عسكرية وبيوت مسبقة الصنع قبل أن ينسحبوا من المنطقة.



وأضاف أن المنطقة تشهد استنفارا متواصلا لقوات النظام التي فرضت طوقا أمنيا كبيرا عقب الهجوم الذي استهدف حواجز عسكرية في بلدة معدان عتيق بريف محافظة الرقة الشرقي.

وتسيطر القوات الحكومية على مناطق في ريف الرقة الشرقي والجنوبي، فيما يسيطر المقاتلون الأكراد على الجزء الأكبر من المحافظة الشمالية.

اظهار أخبار متعلقة


وسيطر النظام السوري على بلدة معدان عتيق في الربع الأخير من العام 2017.

ووثق المرصد سقوط 379 قتيلا من قوات النظام خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية منذ مطلع العام 2023.

ومطلع الشهر الجاري، قتل سبعة أشخاص غالبيتهم عناصر من قوات النظام في هجوم شنه التنظيم على قافلة صهاريج نفط في ريف حماة الشرقي الذي يشكل امتدادا للبادية السورية.

ومني تنظيم الدولة الذي سيطر في العام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، بهزيمة خلال عام 2017 فقد فيها السيطرة على الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرته.

اظهار أخبار متعلقة


ويقوم عناصر التنظيم بهجمات ضد قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة معها في البادية السورية، كما يستهدف مسلحو التنظيم مليشيا سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مدينة الرقة وأجزاء من محافظة دير الزور، بالإضافة لاتهامه باستهداف المدنيين في تلك المناطق.

وفي الثالث من آب/ أغسطس الجاري أعلن التنظيم مقتل رابع زعمائه المدعو "أبو الحسين الحسيني" خلال اشتباكات مع هيئة تحرير الشام قرب إدلب شمال غربي سوريا.
التعليقات (2)
ابو حلموس
الثلاثاء، 08-08-2023 09:46 م
اكاد لا استبعد ان يكون سفاح سوريا يفعل مثل ما يقوم به بلحه ونظامه القذر في مصر ، بقتل عناصره التي تلوثت اياديها اكثر من اللازم و أصبحت عبئا عليه ، و اعتبارهم نفايات بشرية يجب التخلص منهم بعد استنفاذ الغرض الذي كانوا مطلوبين لآدائه.. هذا التصرف يسمونه في العرف العسكري و المخزني كذلك ( تكهين الرواكد والتوالف ).
ابو حلموس
الثلاثاء، 08-08-2023 09:39 م
مسألة أكذوبة التنظيم هذه .. لازالت مستعصية على الهضم او القبول بوجود مثل هذا التنظيم المزعوم ، لانه من المتطقي ان يتم تتبع مصادر تسليحه و ذخائره و وسائل حصوله على قدراته التدريبية و اللوجيستية في ظل وجود الأقمار الصناعية و وسائل التنصت حتى على المكالمات الشخصية و الحميمية لكل شعوب الارض