فنون منوعة

عزيز الشافعي: أنا ضد التطبيع الفني مع الاحتلال.. وأغاني المهرجانات انتهت

أكد الشافعي أن أغاني المهرجانات ليست بفن- تويتر
أكد الشافعي أن أغاني المهرجانات ليست بفن- تويتر
شدد الملحن والشاعر المصري عزيز الشافعي، على رفضه أشكال التطبيع الفني كافة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت تصريحات الشافعي ردا على إعجاب المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، بأغنية "يا بلدنا الحلوة" للفنان عمرو دياب، التي أصدرها في العام 2020.

وقال الشافعي خلال لقائه ببرنامج "حبر سري": "استغربت جدّا لما أفيخاي أدرعي استخدم أغنية يا بلدنا يا حلوة للهضبة عمرو دياب، على إنها معمولة لإسرائيل، ودخلت قلت له إسرائيل مين يا عم الحساس".

وأضاف متحدثا عن أدرعي: "ده تقريبا شخص حطوه على تويتر علشان يستفزّنا، أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، مليون في المية، ودي حرية شخصية أنا حر".



وفي رده على تساؤل بشأن إمكانية إحياء حفل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال الشافعي: "أنا ضد التطبيع الفني وأنا حر، ولو جاءت لي حفلة في الأراضي المحتلة، سأدرس الموضوع وأشوف القرار الصح وأعمله؛ لأني لدي جمهور في فلسطين وفي قطاع غزة".

وفي تعليقه على أغاني المهرجانات، أكد الشافعي أن الاستماع لهذا النوع من الأغاني يضايقه.

وتابع قائلا: "المهرجانات بالتعريف الموسيقي مش فن، لكن هي فن لأن فيها متعة، أحيانا لازم أسمع مهرجانات كواحد في الشغلانة، عشان أعرف بيحصل فيها إيه، لكن مش ممكن أسمعها في العربية، لأن لو سمعتها بتضايقني".

وأضاف: "المهرجانات حاجة كانت موجودة وانتهت، اللي فتح مقلة واللي فتح مطعم أو قهوة، وفي منهم مطربين عملوا أغاني بجد هيستمروا، لكن مش بنسمع عنهم غير مشاكل، وواحد طلق وواحد اتجوز، مش أغاني ونجاحات، كلها خناقات وحوارات".

التعليقات (0)