سياسة عربية

مسؤول بالسلطة يهاجم المقاومين في الضفة.. "عباس وجه باعتقالهم"

حسن عصفور (الثاني من اليسار) يزور الولايات المتحدة لحضور اجتماعات وتدريب في وكالة المخابرات المركزية بواشنطن- صفحته الشخصية
حسن عصفور (الثاني من اليسار) يزور الولايات المتحدة لحضور اجتماعات وتدريب في وكالة المخابرات المركزية بواشنطن- صفحته الشخصية
شن مسؤول أمني فلسطيني كبير، هجوما عنيفا على المقاومين في الضفة الغربية، كما أنه هاجم "حماس" و"الجهاد الإسلامي" باعتبارهما مسؤولين عن تجنيد الشبان.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" تصريحات منسوبة إلى العميد حسن عصفور، مدير العمليات المركزية في جهاز الأمن الوقائي، جاء فيها أن السلطة الفلسطينية كثفت اعتقالاتها لمقاتلي حماس والجهاد الإسلامي في الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة، بناء على طلب وتوجيه من الرئيس محمود عباس.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه التصريحات أدلى بها عصفور خلال لقائه مع تجمع من الجالية الفلسطينية في فرجينيا وشيكاغو بالولايات المتحدة.

وزعم عصفور أن الظروف المعيشية تدفع هؤلاء الشبان إلى سلك طريق مقاومة الاحتلال، قائلا إنهم ينتمون لأفقر شرائح المجتمع الفلسطيني، وبعضهم لا يجد ما يأكله.

وادعى عصفور بحسب "إسرائيل اليوم" أن الخلافات العائلية تدفع العديد من الشبان إلى تنفيذ العمليات بدافع انتقامي.

وذكر عصفور بحسب الصحيفة الإسرائيلية، أن "حماس والجهاد يريدان تدمير الضفة الغربية، ولا يريدان أن تكون السلطة الفلسطينية في الجوار".

وأضاف: "بالإضافة إلى كونهم مدفوعين بالأموال التي تدفعها الحركتان، فقد أخبر بعض المشتبه بهم الذين اعتقلتهم السلطة الفلسطينية المحققين بأن المشاكل العائلية دفعتهم إلى المشاركة في اشتباكات في الضفة الغربية".

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب "إسرائيل اليوم"، فإن حسن عصفور يزور الولايات المتحدة لحضور اجتماعات وتدريب في وكالة المخابرات المركزية في واشنطن.

وفي وقت لاحق، نقلت الصحيفة عن متحدث باسم جهاز الأمن الوقائي، قوله إن عصفور التقى بالفعل مع أعضاء في الجالية الفلسطينية الأمريكية، لكنه نفى التصريحات التي نُسبت إليه في التقرير، في حين رفض متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التعليق.

بدورها، تواصلت "عربي21" مع المتحدث باسم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، اللواء طلال دويكات، للاستفسار عن التصريحات المنسوبة لعصفور، لكنها لم تتلق أي رد.



يشار إلى أن السلطة شنت بالفعل اعتقالات طالت العديد من الشبان في الضفة الغربية، نسبة كبيرة منهم مطاردون من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع في سجون السلطة العشرات من الشبان المحسوبين على حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

التعليقات (6)
محمد غازى
الخميس، 03-08-2023 09:06 م
لو كل كلب عوى ، ألقمته حجرا، فلن يبقى حجارة على ألأرض! هذا هو حسن عصفور! أنظروا إلى كرشه ألملىء بمال ألحرام ألذى يمنه عليه رئيسه ألبهائى ألقذر ألمدعو مخمود رضا عباس ميرزا. كل من حول غباس سفلة مثله باعوا شرفهم، هذا لو كان عندهم شرف أصلا. باعوا شرفهم فى سبيل ألسير وراء عدو فلسطين رقم واحد عباس ميرزا!!! هل سمعتم بعائلة فلسطينية ينتهى إسمها بميرزا؟ هل صدقتم أن عباس دخيل على فلسطين وشعبها. جلبه سىء ألذكر منتحل إسم عرفات ألذى أرجع نسبه لعائلة ألحسينى ألشهيرة فى ألقدس!!! عرفنا بعدها أنه كان يقطن فى حارة أليهود، حارة ألسكاكينى فى ألقاهرة. وعرفنا أنه من يهود ألمغرب وكان إسمه ألمستعار عبدألرؤوف ألقدوة! عرفنا ألكثير عن هذا ألفاسق ألداعر قاتل قادة فلسطين ألأشراف أمثال صلاح خلف وخليل ألوزير وغيرهم من أحرار فلسطين. ألمهم فتح وبعد إستشهاد أبطالها ألأحرار وصلت إلى ألدرك ألأسفل من ألإنبطاح للعدو ألصهيونى فى سبيل ألثروات ألتى حققوها من قبل هذا ألعدو. هذا ألحال لن يستمر، سيظهر شباب فلسطينى مؤمنين بقضيتهم وبفلسطينهم وسيتم بإذن ألله تحرير فلسطين على أيديهم. إننا بالإنتظار!!!
rmb
الخميس، 03-08-2023 05:26 م
إذا كانت السلطة قد أصبحت مكونة من أمثال هذا فإن اتهام كيانات بالرغبة في التخلص منها أقرب إلى المدح منه إلى الذم... وطلال دويكات عامل حاله ما سمع اشي ومش حابب يرد.
ناقد لا حاقد
الخميس، 03-08-2023 01:06 م
المقاومة لن تنجح قبل وضع الخطوط و تحديد الاعداء و اقصد ضرورة القضاء على السلطة الخائنة و كذلك ضرورة ابتعاد كل من الجهاد و حماس عن المعسكر الايراني لأنه يريد فقط التجارة و المتاجرة بالقضية الفلسطينية فقط من اجل اهدافه السياسية
غريب
الخميس، 03-08-2023 11:25 ص
شوف كرش العصفور، ولا يستحي ان يحكي عن المقاومين اللي سماهم جوعانين. واحد ماشي بالشارع شاف متسول نحيل جدا بسبب الجوع وساله "اللي يشوفك بيقول في مجاعة بالبلد فرد المتسول وقال واللي بيشوفك انت بيعرف سبب المجاعة ملاحظة كان كرشه متل كرش عصفور السلطة
غريب
الخميس، 03-08-2023 11:16 ص
ان كان اسمه عصفور او خفاش او وطواط، كلهم في سلطة وجوقة مائير عباسكي، خونة عملاء باعوا فلسطين وقبضوا الثمن.