سياسة عربية

دون تفاصيل.. بايدن يلمح إلى اتفاق في الطريق بين السعودية والاحتلال

يسعى المسؤولون الأمريكيون منذ شهور للتوصل إلى ما قد يكون اتفاقا تاريخيا بين السعودية والاحتلال- جيتي
يسعى المسؤولون الأمريكيون منذ شهور للتوصل إلى ما قد يكون اتفاقا تاريخيا بين السعودية والاحتلال- جيتي
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة؛ إن اتفاقا ربما يكون في الطريق مع السعودية بعد محادثات أجراها مستشاره للأمن القومي مع مسؤولين سعوديين في جدة؛ بهدف التوصل إلى تطبيع للعلاقات بين المملكة ودولة الاحتلال.

وأضاف بايدن للمساهمين في حملة إعادة انتخابه لعام 2024 في حدث أقيم في فريبورت بولاية مين: "هناك تقارب ربما يكون جاريا". وفق رويترز

إظهار أخبار متعلقة


ولم يذكر بايدن أي تفاصيل عن الاتفاق المحتمل.
ويسعى المسؤولون الأمريكيون منذ شهور للتوصل إلى ما قد يكون اتفاقا تاريخيا بين السعودية والاحتلال، لكن السعوديين يقاومون ذلك.

وقال توماس فريدمان كاتب العمود في صحيفة نيويورك تايمز، في مقال نُشر الخميس؛ إن بايدن يدرس ما إذا كان سيمضي قدما في اتفاق أمني بين الولايات المتحدة والسعودية، يتضمن تطبيع العلاقات بين المملكة والاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (3)
مافيا كلها من بعض
السبت، 29-07-2023 12:26 م
و الاختلاف على المسروقات
' غريب
السبت، 29-07-2023 10:37 ص
ستطبع السعودية مع اسرائيل رغما عنها ومع ركوع لانها لا تستطيع ان لا تنصاع للسيد الأمريكي خادم وحامي اسرائيل.. وستتبعها كل الدول المستعربة رويدا رويدا. دول لا قيمة لها.
محمد غازى
السبت، 29-07-2023 05:00 ص
محمد بن سلمان وضع شروطا رفضتها ألولايات ألمتحدة. هذه ألشروط تتضمن برنامج نووى سلمى للمملكة، والشرط ألثانى عدم ألمساس بالمسجد ألأقصى أولى ألقبلتين وثالث ألحرمين، لأنه مسجد خاص بالمسلمين فقط وفى نفس ألوقت توقف قطعان بن غفير من إقتحام ألأقصى وألإدعاء على أن ألأقصى بنى على أنقاض ألهيكل ولذلك تعمل حكومة نتنياهو ألحالية على هدم ألأقصى وإقامة ألهيكل مكانه! هذا لن يحصل طبعا لأن للأقصى رب يحميه. وليس ألخنزير عباس وعصابته ألمكونة من أحقر ما أنجبت فلسطين أمثال حسين ألشيخ ومحمد إشتيه والعالول وعزام ألأحمق والهباش سارق أموال ألأيتام فى غزة. فى تعليق قديم للفلسطينية ألحرة سعاد راعية ألمعيز ألتى أعتبر صرمايتها بتشرف عباس وكل من حوله من ألأقزام. قالت ألسيده أو ألآنسه سعاد راعية ألمعيز. بوابة ألكفاح لتحرير فلسطين هى تحرير رام ألله من عجزة ألسياسة والكفاح. أشارت لعباس بأنه لا يعرف قيمة فلسطين ولا أقدارها ولا جغرافيتها ولا تاريخها ولا عظمة قادتها ولا جهاد شعبها. عباس حول فلسطين ألأرض والشعب والمقدسات إلى تكية له ولعائلته ألنجسه وللصوص ألمقاطعة فى رام ألله. أحاط نفسه بمجموعة من ألمنافقين أخوان ألشياطين برئاسة محمود ألهباش. إنتهى ألإقتباس! شعبنا ألفلسطينى يعرف خنزير فلسطين عباس ولكنه آثر ألسكوت خوفا من نهاية مثل نهاية نزار بنات.