سياسة عربية

هذا ما قاله مسيحي عراقي للمتطرف سلوان موميكا (شاهد)

المتطرف العراقي أحرق ومزق المصحف تحت حماية الشرطة السويدية- جيتي
المتطرف العراقي أحرق ومزق المصحف تحت حماية الشرطة السويدية- جيتي
وثق مقطع مصور، لحظة طرد صاحب أحد المحال التجارية في السويد اللاجئ العراقي المتطرف سلوان موميكا الذي مزق نسخة من المصحف الخميس الماضي.


وظهر موميكا في المقطع قائلا إن صاحب المحل المسلم رفض أن يبيع له، مشيرا إلى أنه مستهدف ويمكن أن يهجم عليه في أي لحظة.


وفي ذات الوقت تصدى رجل عراقي مسيحي لموميكا خلال تواجده في ذات المكان، وأكد أنه لا يمثل المسيحيين، وقد أساء لهم عندما حرق المصحف، واصفا ذلك الفعل بالمعيب جدا، قبل أن يدخلا في جدال قبيل مغادرة موميكا المكان.

وأقدم سلوان موميكا الخميس مجددا على تمزيق العلم العراقي والقرآن وصور شخصيات دينية بارزة، بينها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرشد الإيراني علي خامنئي، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن طرد سفيرة السويد لدى بغداد جيسيكا سفاردسترم، بعد احتجاجات لسماح السويد لموميكا بحرق القرآن، تخللها حرق مقر السفارة السويدية في بغداد.

وأواخر حزيران/ يونيو الماضي حرق موميكا نسخة من المصحف أمام أحد المساجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، ما أثار ردات فعل واسعة ودعوات لمقاطعة المنتجات السويدية.
التعليقات (3)
سمر
السبت، 22-07-2023 11:35 م
مسكين واضح انه مختل نفسيا
أحمد
السبت، 22-07-2023 08:33 م
منذ ايام هدم محافظ البصره مسجدا بمناره تاريخيه ولم يحصل حتى على توبيخ من رئيس الوزراء .. موميكا هو نتاج الحشد الشيعي .. بالمناسبه بعيدا عن التقيه الشيعه لا يؤمنون بالقران الذي بين ايدينا لان لديهم مصحف فاطمه وهو محرف حيث يعتقدون انه القران الصحيح
سعدو
السبت، 22-07-2023 01:05 م
المثل يقول (اللي طلع الحمار على الشجره هو الى ينزلوا ) الحشد الشعبي هو من تولى رعاية هذا النكره القزم سلوان موميكا وهم من تركوه يرتع في مجالسهم وحواضرهم وشاركوه قتل اهل السنه وجعلوا منه بطلاً عندما كان حليفاً لهم بالعراق وهذا نتاج تحالفهم مع اخس وانذل ما انجبت العراق فهل يقوم الحشد الشيعي باصلاح ما أفسدوه بايديهم