رياضة دولية

سيدات نيوزيلندا وأستراليا يفتتحن “المونديال” بفوز تاريخي

وكان المنتخب النيوزيلندي هو الأفضل في المباراة- أ ف ب
وكان المنتخب النيوزيلندي هو الأفضل في المباراة- أ ف ب
استهل المنتخب النيوزيلندي مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوز ثمين 1 / صفر على نظيره النرويجي اليوم الخميس، في افتتاح مباريات النسخة التاسعة من البطولة، والتي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بالتنظيم المشترك، من 20 تموز/يوليو الجاري إلى 20 آب/أغسطس المقبل.

وحقق المنتخب النيوزيلندي بهذا انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ “مونديال” السيدات بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة بالبطولة في تحقيق أي فوز.

وعلى مدار 5 نسخ سابقة شارك فيها المنتخب النيوزيلندي، حقق الفريق ثلاثة تعادلات ونال 12 هزيمة، قبل أن يحقق انتصاره الأول اليوم في بداية مشاركته السادسة بـ”المونديال”.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت هانا ويلكنسون هدف المباراة الوحيد للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 48 إثر تمريرة لعبتها جاكي هاند من الناحية اليمنى، وتغلبت ويلكنسون على مدافعتين من المنتخب النرويجي لتضع الكرة في المرمى.

وأهدر المنتخب النيوزيلندي فرصة تعزيز النتيجة أمام نظيره النرويجي، المتوج سابقا بلقب البطولة، حيث أضاعت ريا بيرسيفال ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 90. بعدما سددت الكرة في العارضة.

وكان المنتخب النيوزيلندي هو الأفضل في المباراة أمام نظيره النرويجي، الفائز بلقب “مونديال” السيدات عام 1995.

من جانبه افتتح المنتخب الأسترالي مسيرته في النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالفوز 1 / صفر على نظيره الأيرلندي اليوم الخميس، في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وسجلت ستيفاني كاتلي الهدف الوحيد للقاء من ضربة جزاء في الدقيقة 52 .

وتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية في البطولة، التي تستضيفها بلاده بالتنظيم المشترك مع نيوزيلندا.
التعليقات (0)