حول العالم

بلال فضل يكشف ما جرى مع إيمان البحر درويش في سجنه (شاهد)

أثارت الصورة الحديثة له بعد الإفراج عنه جدلا واسعا في مصر - (صفحته الرسمية على فيسبوك)
أثارت الصورة الحديثة له بعد الإفراج عنه جدلا واسعا في مصر - (صفحته الرسمية على فيسبوك)
نشر الكاتب الصحفي المصري، بلال فضل، مقطعا مصورا على "يوتيوب"، تحدث فيه عن حيثيات اعتقال السلطات للفنان إيمان البحر درويش، الذي أثارت صورته الأخيرة جدلا كبيرا في مصر.

وقال فضل، إن اعتقال درويش جاء بعد انتقاده لتعامل رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي، الأمر الذي أدى لانهياره عصبيا.



ولفت إلى أن صحة درويش البدنية والنفسية تدهورت، وأن السلطات أحالته إلى مصحة نفسية بإقامة جبرية، مكث فيها مدة من الزمن قبل الإفراج عنه بعد تدهور حالته، وهو حاليا في منزله.

وكانت نجلة الفنان "أمنية" نشرت قبل أيام صورة لوالدها بعد الإفراج عنه، يظهر فيها بحالة متدهورة جدا، حيث فقد شعره وجزءا كبيرا من وزنه، واختلفت ملامحه، نافية في نفس الوقت أنباء وفاته.




ولعدة أيام متوالية، واصل وسم "إيمان البحر درويش" تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط تفاعل واسع من قبل رواد ونشطاء قام بعضهم بإعادة نشر واسعة النطاق لمواقفه وأغانيه ونشاطاته، لا سيما مشاركته في مظاهرات ثورة يناير عام 2011.

ولاحقا، نشر نشطاء ومغردون فيديوهات لأبرز مواقف إيمان البحر درويش، منها غناؤه على مسرح ثورة يناير بميدان التحرير عام 2011، ومقابلة له مع برنامج بلا حدود، تحدث فيها عن تقديمه فنا متزنا وهادفا، إضافة إلى فيديو لأدائه الأذان بأحد المساجد.
التعليقات (1)
طيب
الأحد، 16-07-2023 06:06 م
لمن يلوم النظام لا يعرف معنى ( العدو ) كيف تريدون ان يتعاملون معكم بالورود والريحان مسلا الصراحة النظام لا يلام فهو يقوم بما تملي عليه مثلحته ام النرجسيون والذين يعيشون فيدالمنطقة الرمادية فيتوقعون من ااذئب ان ترعى الغنم ومن التمساح ان يذرف الدموع على الفريسة انا اسمي هذه النفسيات بالمرضى العقليين
الأكثر قراءة اليوم