اقتصاد دولي

العملات الرقمية تحقق انتصارا قضائيا كبيرا في الولايات المتحدة

تتركز قضية "ريبل لابس" على طريقة التعامل مع الرموز الرقمية التي تستخدم لتمييز العملة
تتركز قضية "ريبل لابس" على طريقة التعامل مع الرموز الرقمية التي تستخدم لتمييز العملة
لم تتمكن هيئة الرقابة المالية في الولايات المتحدة من منع عمليات بيع عملة ريبل المشفرة التي تحمل الرمز الرقمي"إكس آر بي".

فقد حكم قاضٍ فيدرالي في قضية رفعت على شركة "ريبل لابس" للعملات المشفرة بأن الشركة لم تنتهك قانون الأوراق المالية عند طرح العملة المشفرة للتبادل بين المستثمرين المؤسسين والملمين بمخاطر المتاجرة في العملة، ولم يتم تبادلها مع جمهور العامة.

وتتركز قضية "ريبل لابس" على طريقة التعامل مع الرموز الرقمية التي تستخدم لتمييز العملة، وإن كان ينبغي اعتبارها أوراقا مالية عادية تخضع لقواعد صارمة لحماية المستثمر.

اظهار أخبار متعلقة


واتهمت الشركة بالانخراط في عرض أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار من خلال بيع "إكس آر بي"، وهو رمز رقمي ابتكره مؤسسو ريبل في عام 2012.

واعتبر الحكم انتصارا مهما لقطاع العملات المشفرة، وأدى القرار مباشرة إلى ارتفاع حاد في قيمة "إكس آر بي" رمز العملة الرقمية الذي يدور حوله النزاع القضائي، وأصبحت العملة الآن رابع أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد فوز”ريبل لابس”.

وارتفعت بعد ساعات فقط من الحكم، القيمة السوقية لعملة ريبل بمقدار 21.2 مليار دولار، لتصل إلى أعلى مستوى سنوي جديد عند 46.1 مليار دولار، وتفوقت بهذا على عملة سيركل.

وقد تستطيع شركات تشفير أخرى لديها معارك قانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات، أن تستخدم هذا الحكم كسابقة قانونية في مرافعاتها القضائية ضد الهيئة الأمريكية.
التعليقات (1)
هؤلاء لا عهد لهم ولا ذمة، يقنعونكم بوهم هذه العملات لكي تطمئنوا لها
الأحد، 16-07-2023 01:56 ص
هؤلاء لا عهد لهم ولا ذمة، يقنعونكم بوهم هذه العملات لكي تطمئنوا لها وتتعاملوا بها لفترة ثم يضربونكم الضربة الكبرى بعد حين وفي الوقت المناسب.