طب وصحة

ما هي الطريقة المثالية لإنقاص الوزن؟.. خبير يُجيب

هناك طريقة مثالية لإنقاص الوزن بعيدا عن تقييد النظام الغذائي - جيتي
هناك طريقة مثالية لإنقاص الوزن بعيدا عن تقييد النظام الغذائي - جيتي
قال خبير النظام الغذائي،  تيم سبيكتور، إن كل شخص بإمكانه “إنقاص وزنه الزائد، بدون إحداث أي تغيير على الأطعمة التي يتناولها بشكل يومي، أو في الكمية، حيث كل ما يتوجب عليه فعله هو تغيير الأوقات التي يستهلكها فيها".

وأوضح اختصاصي صحة الأمعاء وخبير التغذية، في حديثه في بودكاست "بي بي سي ساوندز" الذي يقدمه خبير النظام الغذائي، مايكل موسلي، كل الخطوات التي يتوجب على الشخص الراغب في إنقاص وزنه القيام بها، وكيف يجب أن نأكل لتحقيق أقصى قدر من صحتنا، بغض النظر عن الحد من الأطعمة فائقة المعالجة وإدخال الأطعمة المخمرة، من قبيل مخلل الملفوف في نظامك الغذائي".

اظهار أخبار متعلقة



وفي السياق نفسه، أكد خبير التغذية، والمؤسس المشارك لتطبيق ZOE - فكرة الأكل المقيَد بالوقت، إن الأمر المُتحدث عنه يتعلق أساسا بما يُطلق عليه ب"الصيام المتقطع، الذي يتعلق بالأكل في فترة زمنية محددة فيما يتم الامتناع عن الطعام لبقية اليوم" مشيرا إلي ضرورة عدم "تغيير الشخص للكمية التي يتناولها أو ما يأكله خلال اليوم" بالقول: "أنت فقط تغير النافذة الزمنية التي تتناول فيها الطعام".

أما عن الخطة الأفضل للقيام بالصيام المتقطع، أكد خبير التغذية، بأنها "الصيام لمدة 14 ساعة وتناول الطعام لمدة 10 ساعات في اليوم"، مردفا  بأنه "في دولة المملكة المتحدة، من المحتمل أن يكون المتوسط الزمني يتراوح بين حوالي 15 أو 16 ساعة، حيث يتم تناول الكثير من الوجبات الخفيفة".

وختم الخبير في التغدية، حديثه في بودكاست "بي بي سي ساوندز"، منتقدا عدة دراسات تتحدث عن أضرار الصيام المتقطع، بالقول: "الميكروبات مثل الإنسان، تحتاج إلى نوم هانئ في الفترة الليلية، فيما ستعمل وفق فريق على تنظيف الجسم نهارا".
التعليقات (0)