سياسة عربية

الأمن الأردني يقتل 3 متهمين بـ"الإرهاب".. اثنان منهما فرا من السجن مؤخرا

القوة الأمنية مشّطت منطقة وجودهم وطبقت قواعد الاشتباك معهم بعد أن بادروا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة- الأمن العام
القوة الأمنية مشّطت منطقة وجودهم وطبقت قواعد الاشتباك معهم بعد أن بادروا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة- الأمن العام
أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، الأحد، عن "مقتل ثلاثة مطلوبين محكومين في قضايا إرهاب، في اشتباك مع قوة أمنية جنوب شرق المملكة".

جاء ذلك وفق بيان لمديرية الأمن العام، أفاد أيضا بأن "اثنين من المطلوبين فرّا من أحد مراكز الإصلاح والتأهيل قبل أيام، فيما الثالث مطلوب رئيسي في قضية مقتل ضابط أمن بمحافظة معان جنوب البلاد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وشقيق لأحد الفارين".

وأضاف أن "فرق تحقيق ومراقبة عملت لأيام متواصلة لحين تحديد مكان وجود المطلوبين والفارين ومداهمتهم على الشريط الحدودي جنوب شرق المملكة".

وأوضح أن "التحقيقات أكدت أن المطلوبين مسلحون ويستخدمون إحدى المركبات ويتحركون في نطاق مناطق صحراوية جنوب شرق المملكة".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أن "القوة الأمنية مشّطت منطقة وجودهم وطبقت قواعد الاشتباك معهم بعد أن بادروا بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة، ولم تقع أيّ إصابات في صفوف القوة الأمنية".

وختم قائلا: "تم تأكيد هوية المطلوبين الثلاثة بالفحوصات الفنية والمخبرية وعرض جثثهم على ذويهم والتعرف عليهم".

ولفت الناطق باسم الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، إلى أن "هيئة التحقيق المشكّلة بحادثة فرار النزيلين من أحد مراكز الإصلاح والتأهيل ما زالت مستمرة في تحقيقاتها لمحاسبة كل من يثبت إهماله أو تقصيره في الحادثة".

وبحسب الإعلام الأردني، فإن اثنين من المطلوبين، تورطا في اغتيال نائب قائد شرطة معان، العقيد  عبد الرزاق الدلابيح، نهاية العام الماضي.

التعليقات (0)